غزّة | عدد شهداء العدوان الإسرائيلي يقترب من 38 ألفاً

اخترنا لك

أعلنت وزارة الصحة في غزة، خلال الساعات القليلة الماضية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87141 منذ بدء العدوان. وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 25 شهيداً، و81 جريحاً.

وأوضحت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 17 فلسطينياً وأصيب آخرون، بجروح من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر طبية، بأن 10 مواطنين استشهدوا من جرّاء قصف الاحتلال سوقاً قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، إذ تركّزت الغارات على مدينة رفح ومحافظة خان يونس، التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار “جيش” الاحتلال للمواطنين بالإخلاء.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إنها تتوقّع أن يضطرّ 250 ألف شخص إلى النزوح من مدينة خان يونس، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

أحدث العناوين

محلل عسكري يكشف كذب نتنياهو بشأن تدمير نصف قوة حماس في رفح

قال المحلل والخبير العسكري اللواء فايز الدويري، اليوم الاثنين، إن مشاهد تدمير المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال في مدينة رفح  جنوبي قطاع غزة تؤكد زيف...

مقالات ذات صلة