رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

تستمر الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ272 على التوالي، مع تواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي المكثف على مختلف أنحاء القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وتشهد منطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة عدواناً إسرائيلياً مستمراً لليوم الثامن، ترافق مع قصف عنيف من طائرات الاحتلال الحربية.

وتتعرض عدة عائلات للحصار في شرق الشجاعية، حيث يقصف الاحتلال عدد من المنازل المأهولة بالسكان دون تمكن أي جهة إنقاذ من الوصول إلى هذه المناطق.

هذا وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة حتى مساء أمس الأربعاء إلى 37,953 شهيدًا، بالإضافة إلى 87,266 إصابة بجراح متفاوتة، بينها إصابات خطيرة وخطيرة جدًا.

وأعلنت مصادر محلية عن استشهاد خمسة فلسطينيين من عائلة “بنات” في قصف للاحتلال استهدف شقة سكنية عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة “الكويفي” في شارع النفق بمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني أربعة شهداء وعددًا من المصابين من تحت أنقاض شقة سكنية لعائلة “الغفري” في عمارة سعد بمنطقة المشاهرة في شارع النفق بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية في منطقة الزرقا شرق بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وشنت غارات على حي الشجاعية شرق المدينة.

وواصلت مدفعية الاحتلال القصف وإطلاق قنابل دخانية على حي الشجاعية تزامنًا مع غارة في محيط مفترق الشجاعية.

وتوغلت آليات الاحتلال بشكل محدود شرق مخيم جباليا، حيث أجرت عمليات تجريف قبل أن تنسحب مخلفة دمارًا واسعًا في الأراضي الزراعية في إطار تهيئة منطقة عازلة شرق القطاع بمحاذاة الجدار الفاصل بين القطاع والغلاف.

وشنّ طيران الاحتلال غارة على مخيم النصيرات، وأطلق الطيران المروحي النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية بارتقاء عدة شهداء ووقوع إصابات بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أحدث العناوين

فيديو| “حزب الله”: استهدفنا مستوطنة تسوريال لأول مرة بعشرات صواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، مساء اليوم الاثنين، عن قصف مستوطنة تسوريال بشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة لأول...

مقالات ذات صلة