حكومة عدن تؤكد احتجاز 1300 كرهائن وتبدي عرض جديد بشان اليمنية

اخترنا لك

أبدت حكومة التحالف بعدن، الخميس، عرض جديد لصنعاء .. يتزامن ذلك مع تلويح صنعاء بفرض معادلة المطارات .

خاص – الخبر اليمني:

واكد وزير النقل بحكومة عدن عبدالسلام حميد احتجاز حكومته لنحو 1300 حاج من صنعاء كرهائن، مبدئا عقد صفقة مع صنعاء تتضمن اعادتهم  مقابل اطلاق طائرات اليمنية.

وكان حميد يعلق في مقابلة صحفية جديدة حول  التطورات بملف شركة الناقل الرسمي لليمن “اليمنية”.

وجاءت تصريحات حميد  عشية تلويح صنعاء بإعادة فرض معادلة المطارات مع تهديد مسؤوليها بإغلاق مطار عدن ومطارات إقليمية خصوصا في السعودية.

والتهديدات تتضمن تلميحات بقصف تلك المطارات ردا على اغلاق مطار صنعاء .

والتهديدات تأتي مع حديث صنعاء عن ترتيبات لإعادة تشغيل طيران اليمنية إلى وجهات عدة  بعيدا عن إدارة الشركة في عدن والتي حولت الشركة إلى تحقيق اجندة سياسية للتحالف القوى الموالية له.

والتهديدات رسالة مسبقة بان اي اعتراض لطائرات اليمنية  سيقبل برد قاسي.

وكانت ازمة اليمنية قد توسعت مؤخرا مع قرار حكومة عدن  تحويل رحلات الحجاج اليمنيين القادمين من صنعاء إلى عدن بدلا عن العاصمة اليمنية. والخطوة ضمن  الحرب الاقتصادية التي تهدف للاستحواذ على عائدات الشركة في صنعاء.

وتعد الازمة الجديدة امتدادا لازمات سابقة حول ارصدة الشركة التي تحاول حكومة عدن نهبها إضافة إلى رفض الشركة تسيير رحلات إضافية إلى مطارات أخرى غير الأردنية رغم  حصولها على تصريحات.

وتحاول إدارة الشركة في عدن عرقلة الرحلات بين صنعاء ووجهات جديدة بذرائع عدة ابرزها عدم وجود طائرات وأخرى بإجراءات ضد المسافرين عبر صنعاء.

 

أحدث العناوين

هل تخضع السعودية للإملاءات الامريكية؟

مع تصاعد وتيرة المخاوف من هجوم يمني محتمل ضد السعودية حركت الولايات المتحدة اسطولها النووي "روزفلت" إلى البحر الأحمر،...

مقالات ذات صلة