عمليات لليمن على ضفتي الاحتلال وحلفائه يغرقون بالوسط

اخترنا لك

واصلت القوات اليمنية، الاثنين، عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفاؤه  بمسرح عمليات واسع هذه المرة.

خاص – الخبر اليمني:

ونفذت القوات اليمنية لأول مرة عمليات على ضفتي الاحتلال في البحر المتوسط والاحمر.

وبينما تحدثت تقارير إعلامية عن انفجارات في ميناء حيفا على المتوسط والذي ظل مؤخرا مسرحا لهجمات يمنية – عراقية مشتركة ، اكد الاحتلال تعرض مدنه الساحلية على البحر الأحمر  لهجمات من البحر الأحمر.

متحدث الاحتلال العسكري حاول في تصريح صحفي عقب انفجارات في ايلات  تهدئة مستوطنيه بزعم اطلاق صواريخ اعتراضية في سماء المدينة بغية التصدي لهجوم قدم من البحر الأحمر في تأكيد على أن الهجوم على البحر الأحمر.

ولم يوضح الاحتلال  طبيعة الهجوم الجديد ..

ومع أن الهجمات على ايلات وحتى حيفا ليست الأولى الا انها المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ عمليات بالتوازي وهو ما يشير إلى تطور في العمليات اليمنية التي دخلت مرحلتها الرابعة قبل شهر ووصفت غربيا بانها  الأكثر تدمير  والاقوى.

ولم تقتصر العمليات اليمنية خلال الساعات الأخيرة على ايلات وحيفا بل  شمل أيضا البحر الأحمر وخليج عدن حيث تحدثت القيادة المركزية للقوات الامريكية تسجيل مواجهات جديدة في اهم الممرات زاعمة اعتراض طائرتين مسيرة في البحر الأحمر وشركائه اخريات  في خليج عدن.

والتحديث الأمريكي لتطورات البحر الأحمر وخليج عدن خلال الساعات الأربعة والعشرين ساعة الماضية  يشير إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في تلك الممرات ، ويؤكد فشل الدفاعات الامريكية و الحليفة في اعتراضها.

 

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة