الكشف عن أوضاع صحية كارثية في غزّة

اخترنا لك

أخلت الطواقم الطبية في مستشفى “المعمداني” في حي الزيتون شرق مدينة غزة، الجرحى والمرضى، بعد إنذار الاحتلال بإخلاء مناطق في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرق المدينة.

متابعات-الخبر اليمني:

تهديد الاحتلال الاسرائيلي، دفع الطواقم الطبية الى اخلاء الجرحى والمرضى من المستشفى إلى مستشفيات شمالي قطاع غزة، وفق ما أفادت طبية والجرحى انفسهم.

وحلّقت مسيرات “كواد كابتر” الإسرائيلية بشكل كثيف في محيط المستشفى، وأطلقت النار تجاه المواطنين، وداخل غرف المستشفى ، ما دفع الطواقم الطبية لإخلائها.

وتوز ع الجرحى و المصابون الذين تمّ اخلاءهم على المستشفى الاندونيسي وغيرها من مستشفيات وسط وشمال قطاع غزّة، التي تعاني بدورها نقصاً في المعدات والطواقم الطبيّة، فضلاً عن اتوقف محطات الاوكسجين، بسبب الحصار المفروض على القطاع، ومنع دخول الوقود الى تلك المناطق.

وأصدر جيش الاحتلال، أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، بإخلاء تلك المناطق، والتوجه إلى ما وصفها “المآوي المعروفة” غرب المدينة.

وتوجّه جيش الاحتلال في بيان “إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق التفاح، البلدة القديمة، والدرج في بلوكات: 604- 606- 608- 609، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في غرب مدينة غزة”.

وكانت المنظمات الدولية بما فيها الأممية أكدت مرارا أنه لا مكان آمن في غزة، وأن الاعتداءات قد تصيب أي مكان وفي أي وقت، دون أي اعتبار لوجود مدنيين ولا لوقوع مجازر، يذهب ضحيتها العشرات.

أحدث العناوين

محلل عسكري يكشف كذب نتنياهو بشأن تدمير نصف قوة حماس في رفح

قال المحلل والخبير العسكري اللواء فايز الدويري، اليوم الاثنين، إن مشاهد تدمير المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال في مدينة رفح  جنوبي قطاع غزة تؤكد زيف...

مقالات ذات صلة