صنعاء ترفع سقف مطالبها بشأن مطار صنعاء مع استمرار الازمة

اخترنا لك

رفعت صنعاء، الثلاثاء، سقف مطالبها بشان مطار صنعاء .. يتزامن ذلك مع استمرار الازمة وسط تصاعد المخاوف من انفجار الحرب.

خاص – الخبر اليمني:

وجدد وزير النقل في حكومة الإنقاذ عبدالوهاب الدرة تمسك حكومته بفتح المطار إلى كافة الوجهات، مشيرا إلى انه لا يوجد مبرر لحصار المطار في ظل عدم وجود قرار اممي وواصفا ما قام به التحالف مؤخرا “بـ”الجريمة”.

وجاءت تصريحات الوزير الدرة عشية انباء عن مفاوضات جديدة مع التحالف بشان فتح مطار صنعاء إلى وجهات جديدة.

وينص اتفاق التهدئة بين صنعاء والرياض والذي تم برعاية اممية على تسيير رحلات من مطار صنعاء إلى مطارات عدة ابرزها مصر والهند إلى جانب  الأردن.

ومنذ بدء سريان خفض التصعيد قبل نحو عامين لم يفتح التحالف سوى وجهة واحدة يتم تعليقها مرارا وهي الأردن.

وكانت ازمة المطار عادت مؤخرا إلى الواجهة مع قرار الحكومة الموالية للتحالف بعدن التصعيد بورقة اليمنية بدء بوقف رحلاتها إلى العاصمة الأردنية لشهر يونيو  وصولا إلى منع عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء ..

ومع أن السعودية كانت تراجعت خلال الساعات الأخيرة عن قرار التصعيد بإصدار توجيهات لإعادة تشغيل رحلة صنعاء – عمان الا ان صنعاء رفضت الخطوة باعتبارها محاولة من استحقاقات فتح المطار بشكل كلي.

وملف المطار واحد من عدة ملفات تنذر بانفجار الوضع عسكريا مع السعودية بعد تهديدات قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي  يضاف له ملف البنك والميناء وتلك معادلة رسمها الحوثي في خطابه الأخير بمناسبة العام الهجري الجديد.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة