نشر فرقاطة المانية “غير مسلحة” في البحر الأحمر

اخترنا لك

اكدت المانيا، الثلاثاء، تغيير في الاستراتيجية الأوروبية في البحر الأحمر..

يأتي ذلك في اعقاب رسائل متبادلة بين صنعاء والاتحاد.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام المانية بان برلين اعادت نشر فرقاطة غير مسلحة  في البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة ” “نورد دويتشر روندفونك”  عن طاقم السفينة “هامبورغ”  قولهم انه تم توجيههم للعودة إلى البحر الأحمر للمشاركة ضمن بعثة الاتحاد الأوروبي هناك والمعروفة بـ”اسبيدس”.

وافاد الطاقم بأن الفرقاطة غير مجهزة لمواجهة الهجمات الجوية  وليس فيها حتى رادار لرصد الصواريخ البالستية. وهي مخصصة بالأساس للمراقبة فقط وصد القراصنة.

كما وصف الطاقم  المهمة بـ”الانتحارية”.

وكانت المانيا قد انسحبت قبل  فترة وجيزة من المشاركة في عمليات البعثة الأوروبية بالبحر الأحمر وذلك عقب تورط  إيطاليا ، قائدة البعثة،  بالانخراط بالتصعيد الأمريكي – البريطاني.

و نشر الفرقاطة “الغير مسلحة”  يشير إلى محاولة برلين ابداء التزام  تجاه شركائها في الاتحاد الأوروبي ، كما ان توقيت نشرها في البحر الأحمر يشير إلى انها  محاولة  للاستفادة من الرسائل الإيجابية الأخيرة صنعاء والاتحاد والتي برزت بتسلم منسق الشؤون الخارجية للاتحاد ملف البحر الأحمر مع تأكيده فشل البعثة عسكريا وما تلاها في خطاب قائد انصار الله الذي اكد انه القوات اليمنية لم تستهدف بوارج أوروبية في البحر الأحمر  رغم مشاركة بعضها في محاولات التصدي للهجمات ناهيك عن توصيفه لعمليات بعض البوارج بأنها لتأمين  سفنها فقط.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة