موقع صيني: سمعة حاملات الطائرات الأمريكية تعرضت لضربة كبيرة وكسرت الثقة بها

اخترنا لك

قال موقع “سوهو” الصيني، إن حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” لجأت للهروب إلى بحر الصين الجنوبي، خوفا من الدخول نطاق العمليات الصاروخية التي ينفذها الحوثيون، وتتعرض لما تعرضت له “آيزنهاور” التي غادرت البحر الأحمر للإصلاح.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وذكر الموقع الصيني أن الولايات المتحدة الأمريكية تلقت خبرا سيئا بفيد أن القوات اليمنية استهدفت “إيزنهاور” ويخططون في ذات الوقت لاستهداف “روزفلت” في حال دخلت ضمن مدى ضرباتهم الصاروخية، وهي حاملة الطائرات التي تعتمد عليها واشنطن بشكل كبير.

وأكد أن “روزفلت” وُضعت في موقف محرج بين العودة إلى بحر الصين الجنوبي أو التقدم للأمام، فيما تكشف بيانات مسار الأقمار الصناعية، إن حاملة الطائرات الآن عادت إلى بحر الصين الجنوبي، حيث التقدم للأمام ليس خيارًا جيدًا وكذلك التراجع، في إشارة إلى خشيتها من الضربات اليمنية المتوقعة.

وأشار موقع “سوهو” إلى أن “الولايات المتحدة الآن تفتقر إلى حاملات الطائرات الجاهزة، لافتا إلى أن حاملة الطائرات “ريغان”، التي حالتها غير معروفة وتنفيذها للطائرات في فترة نشرها الأخيرة كان أقل بكثير من المعتاد، عادت الآن إلى الولايات المتحدة للإصلاح، كما عادت

وأكد أن حاملة الطائرات “روزفلت” إذا وصلت إلى البحر الأحمر، فإنها لن تبقى هناك إلا حتى شهر أكتوبر على الأكثر، في إشارة إلى جدية تحذير قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، لاستهدافها بشكل مباشر، فيما قال الموقع الصيني إن “الحوثيون لا يخططون لترك “روزفلت” تمر بسهولة، وإذا حدث أي طارئ، فإن الولايات المتحدة ستواجه مشكلة كبيرة بدون حاملات طائرات في كل من المحيط الهادئ والشرق الأوسط”.

أحدث العناوين

هكذا فضحت غزّة كذبة الديمقراطية الغربية.. تقرير خاص

فضحت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة كذبة الديمقراطية الغربية وازدواجية المعايير...

مقالات ذات صلة