عمليات صنعاء تتصاعد ضد العدو الإسرائيلي وتأكيداً على فشل التحالف الأمريكي البريطاني

اخترنا لك

بعد أقل من 24 ساعة فقط على عملية مشتركة طالت العدو في أم “الرشراش”، صعّدت قوات صنعاء ،اليوم الثلاثاء، من عملياتها العسكرية البحرية ضد العدو الإسرائيلي ورعاته، حيث نفذت ثلاث عمليات نوعية طالت سفناً أمريكية و”إسرائيلية” ما يؤكّد فشل التحالف الأمريكي البريطاني الهادف لحماية السفن الإسرائيلية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عن تنفيذ ثلاث عمليات قامت بها وحددات متعددة بالقوات المسلحة، في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأوضح العميد سريع أن العمليات الثلاث نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ، بتنسيق عالٍ، حيث طالت العملية الأولى سفينةِ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ من خلالِ القواتِ البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ في عمليةٍ مشتركةٍ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً.

وأشار العميد سريع إلى أنه أيضا تم استهدافُ سفينةِ( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ نُفذتِ العمليةُ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ، مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقةً، في حين يأتي استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

ولفت العميد سريع إلى أنّ العملية الثالثة استهدفت سفينةِ ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ، وذلك من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ، وسط تحقيق الهدف بنجاح، حسبما أكد ناطق القوات المسلحة.

وفي ختام البيان جدد العميد سريع التأكيد على أن عملياتِ قوات صنعاء لنْ تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ، منوهاً إلى أنها على أتمِّ الجهوزيةِ والاستعدادِ لتنفيذِ المهامِّ المطلوبةِ ضدِّ كلِّ الأطرافِ المساندةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ والتي تستهدفُ الشعبَ اليمنيَّ وتقدمُ تسهيلاتٍ عسكريةً للعدوِّ الأمريكيِّ والعدوِّ الإسرائيليٍّ في استهدافِ الشعبِ اليمني”.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد وسط المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين ، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من...

مقالات ذات صلة