عرض سعودي جديد لـ”الحوثي” يتضمن فتح منافذ برية

اخترنا لك

أبدت السعودية، الأربعاء، عرض جديد لصنعاء .. يتزامن ذلك مع استمرار الازمة بينهما وسط توقعات بانفجار الوضع عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف  الخبير العسكري السعودي احمد الفيفي  ترتيب بلاده لفتح منفذي حرض والخضراء وهما من المنافذ البرية الهامة التي تربط اليمن بالسعودية.

وزعم الفيفي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بان العمل فعليا بدا في تجهيز المنفذين، متوقعا فتحهما في غضون شهرين إلى ثلاثة لكنه ربط ذلك بمدى التراجع عن تهديدات الحوثي الأخيرة.

والمنافذ سالفة الذكر مغلقة منذ بدء الحرب السعودية على اليمن في مارس من العام 2015، ولم يتم التفاوض بشأنهما رغم الجولات السابقة.

واستعراض السعودية لملفي المنفذين في هذا التوقيت تشير إلى محاولتها التهدئة مع صنعاء خصوصا في ظل احتدام ازمة المنافذ الجوية والبحرية وتمسك صنعاء بوجهات عدة من مطار صنعاء احدها إلى السعودية.

وتعكس الخطوة السعودية محاولة لإيجاد بدائل بشان ملف المنافذ. ولم يتضح  بعد ما اذا كان تحريك ملف منفذي الخضراء وحرض الواقعان في نطاق محافظة صعده معقل قائد انصار الله عبدالملك الحوثي مجرد مناورة أم تعكس محاولة لكسب مزيد من الوقت، لكن توقيت التحريك يشير إلى أن الرياض تحت الضغط اليمني عقب تصريحات الحوثي التي تضمنت تهديدات بفرض معادلة المطار بالمطار والميناء بالميناء والبنوك بالبنوك.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد ضحايا مجزرة خانيونس إلى 400 شهيد وجريح

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الشهداء والجرحى إلى 400، أكثر من نصفهم من النساء...

مقالات ذات صلة