الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

اخترنا لك

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 10/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ11/07/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد .
متابعات- الخبر اليمني :
المرتفعات الجبلية :- أجواءغائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات
(حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، اب, ذمار، ريمة والمحويت)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناعلى أجزاء من محافظات (صعده، حجه، عمران، صنعاء، الضالع، مرتفعات ابين، شبوه والمهره ) ومناطق من سهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء، بينما يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية أثناء الليل والصباح الباكر.
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37 – 43 درجة مئوية)، و الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى 45عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها مابين (20- 26)عقدة مثيرة للأتربة والرمال. وهطول أمطار متفرقة على اجزاء من سواحل حضرموت والمهرة .
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 45 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على صحاري محافظتي حضرموت والمهرة والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للاتربة والرمال.
التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة :-
* المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .
* سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطارأو الشابورة المائية.
* مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
* المواطنين من الأجواء الحارة و الشديد الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

أحدث العناوين

80 شهيدا بمجازر جديدة للاحتلال والمقاومة تكبده خسائر

  أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتكاب الاحتلال لثلاث مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 80...

مقالات ذات صلة