الطقس المتوقع خلال ال24 ساعة القادمة

اخترنا لك

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ12/07/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد .
متابعات- الخبر اليمني :
المرتفعات الجبلية :- أجواءغائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة لا زالت مهيئة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعده، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، البيضاء وتعز )، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات ( المهره، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مارب، أبين ولحج ) ومناطق من سهل تهامة.
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37 – 43 درجة مئوية) معإ إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح شديدة جدا حول ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين ( 17 -27 عقدة ).
المناطق الصحراوية :- أجواء غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة :-
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.
* سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.
* مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
* المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب السوائل.

أحدث العناوين

هل تخضع السعودية للإملاءات الامريكية؟

مع تصاعد وتيرة المخاوف من هجوم يمني محتمل ضد السعودية حركت الولايات المتحدة اسطولها النووي "روزفلت" إلى البحر الأحمر،...

مقالات ذات صلة