السفارة الأمريكية تبارك إنشاء تكتل حزبي في عدن

اخترنا لك

باركت السفارة الأمريكية، إعلان التكتل الحزبي الجديد الذي تم إشهاره أمس في عدن بدعم من وكالة التنمية الأمريكية (USAID) والمعهد الوطني الديمقراطي (NDI).

عدن- الخبر اليمني:

وذكر بيان سفارة واشطن ما جاء في كلمة السفير الأمريكي ستيفن فاجن، خلال فعالية الإشهار وإشادته بميلاد التكتل الجديد المكون من “22 حزب وجماعة”، في مؤشر على أن هذا التكتل صناعة أمريكية وجد لتنفيذ أجندات واشنطن بالرغم من وجود الحكومة.

وفي ذات السياق، هدد المجلس الانتقالي الجنوبي، بفض الشراكة مع المجلس الرئاسي والحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، رسمياً رداً على إشهار التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية في معقله الرئيسي بمدينة عدن.

واعتبر رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الموالي للإمارات، ناصر الخبجي، إن “التكتل الوطني ليس له هدف سوى استهداف قضية شعب الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي، ويشكل خطراً على جدار التوافق والشراكة”.

اقرأ أيضا:

الانتقالي يكشف كواليس طلب امريكي لإنشاء تكتل الأحزاب وموعد فكه

أحدث العناوين

صنعاء تحمّل الرياض مسؤولية مقتل الطبيبين السوريين في عدن وتحذر من انفجار الوضع الأمني

حملت سلطة صنعاء، السعودية المسؤولية الكاملة عن واقعة مقتل الطبيبين السوريين في مدينة عدن، معتبرة الحادثة نتيجة مباشرة لحالة...

مقالات ذات صلة