الطاقة الذرية: إيران قادرة على استئناف تخصيب اليورانيوم خلال أشهر رغم الضربات

اخترنا لك

حذر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي من أن إيران قد تتمكن من استئناف إنتاج اليورانيوم المخصب خلال أشهر قليلة رغم ما سمّاها بالأضرار التي لحقت بعدد من منشآتها النووية جرّاء الضربات الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال غروسي في مقابلة إن “القدرات لا تزال موجودة. يمكنهم تشغيل عدد من سلاسل أجهزة الطرد المركزي والبدء بإنتاج اليورانيوم المخصب في غضون أشهر، وربما أقل”.

وأضاف: “بصراحة، لا يمكن الادعاء بأن كل شيء قد اختفى أو دُمر بالكامل صحيح أن هناك أضرارًا جسيمة، لكنها ليست شاملة”.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتزايد فيه المخاوف الدولية بشأن مستقبل البرنامج النووي الإيراني وسط جمود في المسار الدبلوماسي وانهيار الاتفاق النووي لعام 2015.

أحدث العناوين

استشهاد أسير فلسطيني جديد في سجون الاحتلال

أُعلن استشهاد الأسير الفلسطيني الشاب صابر الأميطل من النقب جنوب فلسطين المحتلة داخل سجون الاحتلال، في حادثة جديدة تُضاف...

مقالات ذات صلة