بدء ضخ دفعة من العملة الجديدة في عدن

اخترنا لك

بدأ البنك المركزي في عدن، السبت، ضخ  دفعة جديدة من العملة  المطبوعة خارج التغطية في مؤشر على  انهيار مرتقب .

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام صادرة من عدن عن مواطنين شكواهم من استلام حوالتهم  بعملية جديدة من فئة “200 ريال”.

وكانت حكومة عدن في عهد رئيس الحكومة السابق معين عبدالملك اقرت سحب هذه الفئة في محاولة لوقف الانهيار الذي تجاوز حاجز الـ2900 ريال.

وتسليم شركات الصرافة الحوالات بهذه الفئة يشير إلى قرار المركزي رسميا بإعادة تداولها ..

وتقدر هذه الفئة  التي تم طباعتها خلال السنوات التي أعقبت نقل البنك المركزي إلى عدن في العام 2016، بنحو نصف تريليون ريال ..

وإعادة تداول هذه الفئة يعني  كارثة جديدة قد تلحق بالعملة اليمنية التي شهدت خلال الايام الأخيرة تحسنا غير مستقر.

كما تؤكد الخطوة بان حكومة عدن كانت تحاول تهدئة السوق قبل طرح الفئة  لا اكثر.

 

 

أحدث العناوين

نظرة على المسار “الثوري” الذي ترسمه دعوة القيادة اليمنية لحسم الصراع مع التحالف السعودي

في بيانه بمناسبة العام الهجري الجديد، وجه السيد عبد الملك الحوثي دعوة لافتة لتحرك شعبي ورسميا متكامل نحو إنهاء...

مقالات ذات صلة