لبنان.. المقاومة تلمح لعودة المواجهات مع محاولة الاحتلال فرض سيناريو غزة بالجنوب

اخترنا لك

ألمحت المقاومة اللبنانية، السبت، للعودة للمواجهات ضد الاحتلال الإسرائيلي.. يتزامن ذلك مع محاولته فرض وقائع على الأرض فشل بتحقيقها عسكرياً.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحزب الله محمود قماطي النازحين من الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب لعدم العودة في الوقت الراهن، ملمحاً إلى أن الحزب قد يستأنف المواجهات.

وهاجم قماطي الحكومة اللبنانية متهماً إياها بمحاولة التفريط بالسيادة، ومؤكداً بأن الحزب لن يعود لما قبل 2 مارس.

وكان حزب الله رحب بإعلان أمريكا وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وجاء تراجع الحزب على إيقاع محاولة الاحتلال تكرار فرض سيناريو غزة.

واستبعد الاحتلال جنوب لبنان من وقف إطلاق النار. وواصلت مقاتلات الاحتلال ومدفعيته على عشرات القرى والتي حددها الاحتلال كمنطقة “خط أصفر” على غرار الخط في غزة.

وأكد قماطي بأن أيدي المقاومة على الزناد، وأن الاحتلال لن يحقق ما فشل عنه عسكرياً.

وتشهد لبنان حالياً تطورات عسكرية خطيرة مع عودة التوتر إلى مضيق هرمز.

ولم يمضِ سوى ساعات على إعلان الاحتلال تنفيذه توجيهات أمريكية بوقف الغارات على لبنان حتى عاد لتجزئته باستبعاد الجنوب الذي يشهد معارك محتدمة منذ أسابيع مع المقاومة، عجز معها عن التوغل براً.

 

أحدث العناوين

استشهاد أسير فلسطيني جديد في سجون الاحتلال

أُعلن استشهاد الأسير الفلسطيني الشاب صابر الأميطل من النقب جنوب فلسطين المحتلة داخل سجون الاحتلال، في حادثة جديدة تُضاف...

مقالات ذات صلة