شركة شحن عالمية: نتكبد 60 مليون دولار أسبوعيا جراء الحرب على إيران و 4 من سفننا عالقة في الخليج

اخترنا لك

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الشحن “هاباغ-لويد”، رولف هابين يانسن، الأربعاء، إن الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران وإغلاق مضيق هرمز يكبد الشركة تتراوح بين 50 إلى 60 مليون دولار أسبوعيا، فيما لا تزال 4 سفن للشركة عالقة في الخليج.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وأوضح رئيس شركة الشحن أن معظم الخسائر بسبب ارتفاع أسعار الوقود وزيادة تكاليف التأمين واحتجاز السفن، مشيرا إلى أن الشركة خفضت سرعة سفنها “الملاحة البطيئة” لتقليل استهلاك الوقود.

ولفت إلى أن أربع سفن تابعة للشركة ما زالت عالقة في مياه الخليج، في ظل استمرار السيطرة الإيرانية على الممر الملاحي.

وتكبدت الشركة خسائر صافية بلغت 219 مليون يورو في الربع الأول من ال#عام الجاري مقارنة بأرباح 446 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي، بما يعكس تراجعاً حاداً نتيجة استمرار الحرب وتأثيرها على قطاع الشحن والاقتصاد العالمي.

أحدث العناوين

رويترز: الإمارات توافق على الإفراج عن 10 مليار دولار لطهران مقابل تجنيبها الضربات

أفادت وكالة "رويترز"، نقلاً عن أربعة مصادر مطلعة، الجمعة، بأن الإمارات وافقت على الإفراج عن مليارات الدولارات لصالح إيران،...

مقالات ذات صلة