أقرت حكومة عدن، الاثنين، إغلاق حساباتها المصرفية في مدينة مأرب، أبرز معاقل الإصلاح شمال اليمن.
خاص – الخبر اليمني:
وأفادت مصادر محلية بأن لجنة من وزارة المالية والبنك المركزي في عدن وصلت إلى مدينة مأرب وشرعت بإغلاق حسابات حكومية كانت قد فُتحت لتحصيل موارد المحافظة النفطية.
ولم تُعرف بعد كواليس الخطوة.
وكانت سلطة مأرب المحسوبة على الإصلاح قد رفضت توريد أي مبالغ مالية للبنك المركزي في عدن.
وتزامن إرسال لجنة لإغلاق حسابات الحكومة في مأرب مع حديث سعودي عن استئناف تصدير النفط والغاز من صافر، كبرى شركات النفط اليمنية، وبالتعاون مع شركة أرامكو، مما يشير إلى توجه سعودي لتحويل حسابات النفط والغاز إلى حسابات خارج اليمن، أبرزها البنك الأهلي السعودي الذي ظلت السعودية تستخدمه لتحصيل إيرادات اليمن وإعادة إعلان جزء منها كمنح وقروض لحكومة عدن.


