واشنطن تعلّق عقوبات النفط الإيراني لمدة 60 يوماً وطهران تؤكد معادلة “الالتزام المتبادل”

اخترنا لك

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، تعليق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس المقبل، وذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين الأسبوع الماضي، ووفقاً للقرار المنشور على موقع وزارة الخزانة الأمريكية، فإن جميع المعاملات التي كانت محظورة سابقاً والمتعلقة بإنتاج وبيع ونقل وتفريغ المحروقات الإيرانية والمنتجات البتروكيماوية باتت مصرحاً بها، بما يشمل العمليات المرتبطة بالسفن الخاضعة للعقوبات.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت، أن هذا الإعفاء الممتد لـ 60 يوماً جاء “نظراً للتقدم المحرز في محادثات سويسرا”، والتي اختتمت جولتها الأولى أمس الأحد بمغادرة الوفد الإيراني برئاسة رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف عائداً إلى طهران، بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة.

من جانبه، كشف المتحدث باسم الوفد الإيراني، إسماعيل بقائي، أن النقاشات أفضت إلى اتخاذ تدابير عملية تشمل صادرات النفط وتجميد الأصول الإيرانية، مشدداً على أن الركيزة الأساسية للمفاوضات هي قاعدة “الالتزام مقابل الالتزام”، وأن أي خطوة تخطوها طهران تظل مشروطة بتنفيذ واشنطن لتعهداتها المقابلة.

اقرأ أيضا:

أمريكا تؤكد قرارها إطلاق أموال إيران المجمدة

أحدث العناوين

فرنسا × العراق.. تشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة

يلتقي منتخب فرنسا ونظيره منتخب العراق لحساب الجولة الثانية من المجموعة التاسعة  اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 12:00 صباحاً...

مقالات ذات صلة