استنفار أمريكي – إسرائيلي مع السعودية في اليمن

اخترنا لك

أبدت الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، استنفارًا مع السعودية بالتزامن مع تلويح اليمن بالخيار العسكري.

خاص – الخبر اليمني:

وعاود الاحتلال الإسرائيلي تصدير من وصفهم بـ”الحوثيين” إلى المشهد.

وأفرد وزير الدفاع يسرائيل كاتس مساحة للحديث عن حركة أنصار الله والقتال ضدها خلال كلمته بمؤتمر “ميوني إكسبو 2026″ والذي تستضيفه تل أبيب.

واعترف الوزير كاتس بفشل الاحتلال في الوصول إلى قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي في الحرب على اليمن.

وجاءت تصريحات كاتس بالتوازي مع تصريحات أمريكية أطلقها وزير الخارجية الأمريكي من العاصمة الإماراتية أبو ظبي حيث بدأ منها جولة تشمل البحرين والكويت.

وقال ماركو روبيو إن الاستقرار لن يتم في المنطقة ما دام من وصفهم بـ”وكلاء إيران” يطلقون الصواريخ على دول المنطقة.

وتأتي تصريحات روبيو رغم إبرام بلاده صفقة مع إيران بعد فشلها في تحقيق انتصار عسكري. كما تتزامن مع تلويح صنعاء بالعودة للخيار العسكري لإجبار السعودية على تنفيذ استحقاقات السلام.

ولم يتضح ما إذا كان الطرفان يحاولان إرسال رسائل للسعودية بالتصعيد أم يحاولان دفعها لمستنقع الحرب مجددًا بعد رفضها الانخراط بحرب إيران، لكن تزامن التصريحات مع التهديدات اليمنية يعكس حجم المخاوف في أوساط تلك الأطراف من قرار صنعاء العودة للحرب مجددًا.

أحدث العناوين

الاحتلال يستبق مفاوضات أمريكا وإيران الجديدة حول لبنان بمحاولةتوسيع الانقسامات الداخلية

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، محاولة لتعميق الخلافات الداخلية في لبنان مع ترقبه اتفاقًا أمريكيًا – إيرانيًا جديدًا بشأن لبنان. خاص...

مقالات ذات صلة