السعودية تهرب رئيس وفد هادي بعد صدور توجيهات باعتقاله

اخترنا لك

تمكنت القوات السعودية في عدن، الاحد، من تهريب قائد فريق هادي في لجنة تنفيذ اتفاق الرياض  فقط بعد ساعات على اصدار فصائل الانتقالي قرار  باعتقاله في خطوة قد تعزز الخلافات بين  السعودية والمجلس الذي بدأ تصعيد جديد في عدن يهدف من خلاله للضغط  باتجاه تمثيل في المفاوضات اليمنية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في شبوة بان القوات السعودية نقلت قائد لواء النقل ورئيس وفد هادي العسكري المكلف بمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض  من معسكرها في عدن إلى معقل الإصلاح في المحافظة النفطية.

وكانت فصائل الانتقالي في عدن وجهت تعميم لكافة النقاط العسكرية باعتقال امجد خالد المتهم باختطاف  شقيق قائد الوية الحزام الأمني ، القوة الضاربة للانتقالي ،  عبدالرحمن شيخ.

ولا يزال مصير شيخ الذي يقود شقيقه التيار السعودي في الانتقالي  مجهولا.

تحميل الانتقالي لرئيس وفد هادي الذي لم يستطيع مغادرة غرفته في معسكر التحالف بالبريقة منذ وصوله عدن قبل اشهر ضمن اللجنة السعودية لتطبيق اتفاق الرياض يشير إلى أن الانتقالي تعمد طرد امجد خالد في إطار خططه للانقلاب على اتفاق الرياض.

وتشهد عدن والمحافظات الجنوبية تصعيد غير مسبوق للفصائل الموالية للإمارات يشير إلى وجود ترتيبات لتفجير الوضع عسكريا مع تحرك الانتقالي دبلوماسيا بغية الحصول على موطئ قدم في وفد المفاوضات المقبل.

 

 

أحدث العناوين

الجامعات الإسبانية تنظم إلى الاحتجاجات الطلابية العالمية دعماً لغزّة

تتواصل تظاهرات الطلبة في مختلف الجامعات الأمريكية والأوروبية، وسط تزايد أعداد المشاركين فيها، دعما لفلسطين على خلفية استمرار العدوان...

مقالات ذات صلة