الجنوب ساحة صراع مفتوحة..

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

تشهد المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الشرعية موجة صراعات كبيرة بين مختلف الأطياف الموالية للتحالف، سعيا لكسب النفوذ على المناطق والموارد.

ولا تكتفي الأطراف المسيطرة على هذه المحافظات بتعاميها عن تدهور الخدمات وسوء الأحوال المعيشية للمواطنين كما يقول أبناء الجنوب لتشارك بذاتها في التدمير وتحرم المواطنين من الخدمات المتبقية.

وفي هذا السياق حذر  مدير عام الاتصالات بمحافظة أبين الأستاذ محمد أحمد رويس   من انقطاع الاتصالات والانترنت عن بعض مديريات المحافظة وذلك بسبب اقتحام مجاميع من الحزام الامني لمبنى السنترال بمدينة شقرة.

ووفقا لما نقلته صحيفة عدن الغد فإن قائد قوة الحزام الأمني بشقرة اقتحم ظهر اليوم مبنى السنترال وتمركز ومعه قوة مسلحة بالمبنى ونصبوا المتارس بحجة التمركز للتصدي للقاعدة.

إلى ذلك  قالت مصادر محلية للخبر اليمني أن القاعدة هجمت قبل أيام على نقطة تتبع الحزام الأمني وسط مدينة شقرة , واضافت المصادر ان القاعدة هاجمت النقطة بالاسلحة المتوسطة مما أدى الي جرح ثمانية جنود يتبعون الحزام الأمني , لتنشب بعد ذلك اشتباكات بين الطرفين .

مراقبون يرون ان هذه التوترات تأتي ضمن التوترات السابقة والمشتعلة للأن بين الأمارات والسعودية , حيث والحزام الأمني يتبع الأمارات  والهجوم الذي تعرضت له نقطة تتبعه هو رد من قبل السعودية على الإمارات.

,وأضافوا كلما تناحرت قوى التحالف يتم تحريك الأتباع  بالاشارة إلى الحزام الأمني الذي يتبع الأمارات  والقاعدة  التي تتبع السعودية للقيام بمثل هذه الأعمال حد قولهم .

في سياق متصل قالت مصادر صحفية  ان قوة عسكرية تابعة لقوات التحالف  في عدن  هاجمت  مساء أمس السبت  نقطة العلم العسكرية  شرق عدن والتي تقودها عناصر  تابعة للحراك الجنوبي  وقوات الحزام الأمني , وأضافت المصادر أنه لا يوجد سبب واضح للهجوم حتى الأن .

قوات التحالف تشن هجوم مباغت على نقطة العلم بعدن وتطرد قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني منها

الي ذلك شن محافظ عدن المعين من قبل هادي عبد العزيز المفلحي  هجوم حاد علي الحراك واصفا الخطاب الجنوبي المطالب بالإنفصال بالخطاب ” الشعبوي ” جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاحد في المحافظة .
هذا وتشهد المحافظات الجنوبية توترات أمنية منذ اسبوعين وما زالت الأمور متوترة وتتصاعد يوم بعد أخر .

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة