برقية سرية تكشف عن عدد قتلى الجيش السوداني في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشفت مواقع صحفية يمنية توصف بالمحايدة عن عدد قتلى الجيش السوداني في اليمن وذلك بناء على وثائق مصورة صادرة عن القوات السودانية.

وعرض موقع المراسل نت صورا لهذه الوثائق مشيرا إلى ملخصها بعبارة: “من لواء الحزم إلى القيادة العسكرية في الخرطوم لقد قتل اليمنيون 41 جندياً وضابطاً سودانياً وأصابوا 177 جندياً وضابطاً فيما يظل مصير 7 من الجنود مجهولاً”

وقال المراسل أن هذه العبارة هي عبارة عن برقية تحت بند (سرّي) صادرة عن القوات السودانية في اليمن وموجهة لقيادة الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم.

وأشار الموقع إلى أن البرقية صادرة يوم الثلاثاء الماضي 23 مايو، أي عقب يوم واحد من إعلان القوات اليمنية والحوثيين عن مقتل عشرات الضباط والجنود السودانيين في جبهة ميدي الحدودية وعرضوا صوراً لجانب من جثث قتلى الجنود.

وتقول البرقية في مطلعها “الحاقاً لإشارتنا بالرقم 205 بتاريخ 12/5/2017 () احتسبت قواتنا عدد (41) شهيداً منهم (4) ضباط، وعدد (7) مفقودين، وعدد (177) جريح منهم عدد (20) ضابط”.

وتضمنت البرقية بعد ذلك أسماء القتلى والجرحى وأرقامهم العسكرية والوحدات التي ينتمون إليها ضمن تشكيلات الجيش السوداني.

 

برقية سرية تكشف عن عدد قتلى الجيش السوداني في اليمن

 

أحدث العناوين

The heat wave turns Gaza’s tents into inflamed furnaces

Displaced families in the Gaza Strip are facing dire conditions as the heatwave intensifies, exacerbated by power outages and...

مقالات ذات صلة