محاولة باكستانية لاحتواء اشتباك أمريكي- إيراني جديد بهرمز

اخترنا لك

عاودت باكستان، الأربعاء، محاولتها لتضييق فجوة الخلافات الأمريكية – الإيرانية فيما يتعلق بهرمز. يتزامن ذلك مع اشتباك جديد بهرمز.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد رئيس الوزراء الباكستاني بأن بلاده تعمل على إنشاء قناة اتصال أمريكية – إيرانية لتلاشي أي اشتباك جديد محتمل في هرمز، مؤكدًا بأن المضيق يفتح بدون رسوم.

وجاءت التصريحات الباكستانية بالتوازي مع تصريحات مماثلة لرئيس الوزراء القطري.

وتلعب باكستان وقطر دورًا وسيطًا بين إيران وأمريكا.

وكان ملف هرمز عاد إلى صدارة المشهد مع تهديد ترامب في حال تم فرض رسوم جديدة.

وتصريحات ترامب الجديدة تأتي عقب إعلان إيران إنشاء شركة جديدة لإدارة هرمز بعد نقاشات مع سلطنة عمان.

ويخشى ترامب فرض إيران رسومًا جديدة اعتبرتها مقابل خدمات وتأمين.

وكان مضيق هرمز أبرز ملفات التفاهم الأخير حيث التزمت الولايات المتحدة بوقف الحرب على كافة الجبهات ورفع الحصار عن إيران إضافةً إلى الإفراج عن الأموال المجمدة.

ومن شأن انهيار بند مضيق هرمز انتهاء التفاهم الأخير إضافة لتعقيد مفاوضات الاتفاق النهائي.

أحدث العناوين

صنعاء| المؤتمر يعلن تأييده لموجهات قائد أنصار الله ويؤكد أهمية تماسك الجبهة الداخلية

باركت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بصنعاء، في بيان رسمي، ما تضمنه خطاب قائد حركة أنصار الله، عبد الملك...

مقالات ذات صلة