كشفت صنعاء، الأحد، موقفها من التحشيدات السعودية شمال اليمن.
خاص– الخبر اليمني:
ولوحت قيادات بارزة في حركة أنصار الله “الحوثيين” بإعادة فرض معادلة جديدة ضد السعودية.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، حزام الأسد، في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إن المعادلة الجديدة ستضمن حرمان السعودية من طرق بحرية ومطارات وموانئ، في إشارة إلى استئناف العمليات اليمنية.
واعتبر الأسد خيار اليمن بأنه رد على قيام السعودية بحشد عناصر من “مرتزقتها” إلى أطراف صحراء الجوف تحت عناوين قبلية، معتبراً الخطوة تهدف للتقطع للمسافرين وترويعهم وسلب ممتلكاتهم، في إشارة إلى إطباق الحصار على صنعاء.
وجدد الأسد تحذيره للسعودية من أن عدوانها وحصارها ومؤامراتها قد بلغ حداً لا يطاق، داعياً النظام لعدم اختبار صبر الحليم.
وجاء تعليق الأسد مع مواصلة السعودية إرسال عناصرها بلباس مدني إلى تجمع عسكري في منطقة الريان التابعة لمديرية خب والشعف بالجوف المحاذية للسعودية.
وتدفع السعودية بأبرز قادة فصائلها السابقين المدعو حمد فدغم لقيادة التصعيد الجديد.


