“عدن ” بين اشتباكات الفصائل ونهب محلات الصرافة

اخترنا لك

الخبر اليمني /خاص

أندلعت صباح اليوم بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن جنوب البلاد إشتباكات عنيفة بين قوات التحالف , ادت الى مقتل 6 اشخاص من  المدنين .

وقالت مصادر محلية ” أن اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين قوات الحزام الأمني ومسلحين يتبعون كتائب المحضار  , عقب مداهمة شقة في حي ” عمر المختار ” بمدينة الشيخ عثمان , للقبض على أحد المسلحين المطلوبين لقوات الحزام الأمني . واضافت المصادر” فان الاشتباكات توسعت لتشمل الحي وصولا الى جولة السفينة الرابطة بين مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة , ولا يزال الوضع متوترا حتى اللحظة وسط انتشار كثيف للمسلحين من الطرفين .

وبحسب مصادر صحفية ” فإن سبب الإشتباكات هي استمرار لمسلسل الخلافات بين أدوات التحالف , حيث والحزام الأمني يتبع الإمارات والمحضار يتبع الرياض وهادي , واضافت المصادر من الطبيعي ان تشهد عدن مثل هذه الإشتباكات بسبب الخلافات القائمة بين التحالف , لهذا ستشهد الإيام المقبلة اشتباكات اخرى بين فصائل اخرى , مؤكدين ” أن عدن لن تهدأ لأنها اصبحت ساحة لتصفية الحسابات بين دول التحالف , والمواطن اليمني المغلوب هو من سيدفع ثمن هذه التصفيات حد قولهم .

وفي السياق ذاته سطت جماعة مسلحة على شركة صرافة بمديرية الشيخ عثمان , وقالت مصادر محلية , إن مسلحين ملثمين يرتدون بزات عسكرية , قدموا  على متن حافلة ,الى أمام فرع شركة العمقي للصرافة بمديرية الشيخ عثمان , وقاموا باقتحام الفرع تحت تهديد السلاح .

وقالت أدارة فرع شركة العمقي بعدن ” أن المسلحين نهبوا 20 مليون ريال من الشركة , بعد تهديد الموظفين والحراس بالقتل والتصفية .

وتعيش محافظة عدن انفلات للأمن مكن الجماعات المسلحة من الإنتشار بشكل كبير, مما عرض حياة الناس ومممتلكاتهم للقتل والنهب

أحدث العناوين

هجوم صاروخي يستهدف أهم ميناء إسرائيلي على البحر المتوسط

هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق، بواسطة صاروخ الأرقب "كروز مطور” خلال الساعات القليلة الماضية ميناء حيفا في الأراضي الفلسطينية...

مقالات ذات صلة