روحاني: إيران لن تستسلم ولن تتفاوض في ظل العقوبات

اخترنا لك

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن بلاده لن ترضخ أمام الإملاءات الخارجية، مبيناً أنه لن يتفاوض أبدا مع عدو يريد دفع طهران إلى الاستسلام لسلاح الفقر والعقوبات.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف روحاني -في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة– إن خرق الاتفاق النووي من قبل أمريكا اعتداءٌ على سيادة العالم كله، والتفاف على قرار مجلس الأمن الدولي، مشددا على ضرورة وقف العقوبات “كي يُفتح الطريق أمام الحوار”.

ورفض الرئيس الإيراني التفاوض في ظل العقوبات مستطرداً “اتضح اليوم أمام الجميع أن الولايات المتحدة تدير ظهرها لالتزاماتها، وأوروبا عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها”.

وأكد روحاني على المشاركة بين الدول المجاورة في تحقيق الأمن والسلام في الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز. معتبراً أن الولايات المتحدة مارست قرصنة دولية عبر إساءة استغلال النظام المصرفي.

وتابع: إن “الخطط التي أملتها الولايات المتحدة والصهاينة -مثل صفقة القرن وضم مرتفعات الجولان- محكوم عليها بالفشل”.

أحدث العناوين

The heat wave turns Gaza’s tents into inflamed furnaces

Displaced families in the Gaza Strip are facing dire conditions as the heatwave intensifies, exacerbated by power outages and...

مقالات ذات صلة