التحالف و “الشرعية” يتهربون من دفع استحقاقات المجندين لمعركة الحديدة..(بيان)

اخترنا لك

الخبر اليمني|خاص:

حصل الخبر اليمني على بيان أصدره ما يسمى بالتكتل المدني لأبناء تهامة، يتهم التحالف وقيادات ” الشرعية”بالتنصل من دفع استحقاقات تجنيد شباب من أبناء تهامة للمشاركة في معركة الحديدة.

البيان الذي يأتي بالتزامن مع حديث قيادة “التحالف” وحكومة هادي عن اكتمال التجهيزات لخوض معركة السيطرة على ميناء الحديدة وحلول ساعة الصفر حسب تعبيرهم، يشير إلى أن الجنرال عيلي محسن الأحمر طلب من التكتل الذي يرأسه الدكتور حسن بن علي الزومي بتشكيل لجنة للحشد والتجنيد للمنطقة العسكرية الخامسة.

ويقول البيان أن لجنة الحشد جمعت المئات من أبناء تهامة عبر إغراءهم بالإدراج في قائمة القوات المسلحة وصرفت العديد من الأموال وذلك وفقا لوعود من الجنرال الأحمر بتسديد هذه الأموال.

وأوضح البيان أن اللجنة بعد أن استككملت تجنيد الشباب قدمت الكشوفات بالمصروفات إلى الجنرال الأحمر  غير أنه كان يتهرب ويماطل وأخيرا صار يدعي أنه مفلس ولا يستطيع السداد حسب تعبير اللجنة.

وقالت البيان: فلما زدنا عليه الضغط والمطالبة قام فخامته بتحويل الموضوع بخطاب رسمي إلى مكتب سمو الامير فهد بن تركي ليقوموا بالسداد فما كان منهم الا الاعتذار وأبلغونا أن كل ميزانيات الحشد والتجنيد مسلمة للاخ النائب وأنهم لا شأن لهم بهذا الامر.

وأضاف: وبعد أن رجعنا مرة أخرى إلى مكتب فخامة الاخ النائب علي محسن الاحمر صار يتهرب من المقابلة ، وأخيرا أبلغَنا مدير مكتبه الاخ ابراهيم الشامي أن الموضوع لا جديد فيه ، وأن فخامة الاخ نائب رئيس الجمهورية مفلس !

واختتم البيان قوله بأن اللجنة ستقوم بتكليف محامي وإصدار بلاغ رسمي إلى إحدى المحاكم في عدن ، باسم التكتل وباسم المتضررين من أصحاب الاموال والديون ، وطلب  رئيس االجنرال محسن رسميا للإجابة على الدعوى .

نص البلاغ :

بلاغ صحفي للرأي العام ولمن يهمه الامر من المسئولين في المملكة واليمن*

الحمدلله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :
بناء على توجيه وتكليف من فخامة الاخ علي محسن الاحمر نائب رئيس الجمهورية ، قام التكتل المدني لاقليم تهامة برئاسة الدكتور حسن بن علي الزومي بتشكيل لجنة للحشد والتجنيد للمنطقة العسكرية الخامسة .
وقد قامت اللجنة بالعمل على اكمل وجه وبالضوابط المتفق عليها مع فخامته ، وشكلت لجانا فرعية عسكرية وامنية ولوجستية للقيام بالمسئولية على اكمل وجه .
وبفضل من الله تبارك وتعالى حشدت اللجنة المئات من المجندين وتم تسليمهم للجهات المختصة لاستكمال عملية دمجهم في القوات المسلحة .

وحيث ان التوجيه كان مباشرا وواضحا ، والتزم فخامته لنا بانه هو المرجعية في عملية التجنيد ، واننا نقوم بالتجنيد ونصرف الاموال اللازمة لهذا العمل ، وان فخامته هو الملتزم بالسداد .
وحيث اننا قمنا بالعمل ، وادينا المسئولية وسلمناها للجهة المختصة ، واستلفنا الاموال في سبيل نجاح العمل ، فقد رجعنا الى فخامة الاخ النائب وقدمنا له كشف المصروفات المتاخرة لديه ففوجئنا ان فخامته يتهرب ويماطل واخيرا صار يدعي انه مفلس ولا يستطيع السداد ،
فلما زدنا عليه الضغط والمطالبة قام فخامته بتحويل الموضوع بخطاب رسمي الى مكتب سمو الامير فهد بن تركي ليقوموا بالسداد فما كان منهم الا الاعتذار وابلغونا ان كل ميزانيات الحشد والتجنيد مسلمة للاخ النائب وانهم لا شان لهم بهذا الامر .

وبعد ان رجعنا مرة اخرى الى مكتب فخامة الاخ النائب علي محسن الاحمر صار يتهرب من المقابلة ، واخيرا ابلغَنا مدير مكتبه الاخ ابراهيم الشامي ان الموضوع لا جديد فيه ، وان فخامة الاخ نائب رئيس الجمهورية مفلس !

وامام هذا الوضع المؤسف ، وامام هذا التهرب من أداء حقوق الناس ومستحقاتهم ، وامام مطالبة اصحاب الديون والاموال باموالهم التي قدموها ، وامام مطالبة الاخوة الذين بذلوا الغالي والرخيص في سبيل انجاح العمل ، وامام هذا التعنت والرفض لعدة شهور ، فاننا في التكتل المدني لاقليم تهامة قررنا مايلي :
اولا : اصدار بلاغ للراي العام ولمن يهمه الامر لتوضيح الحقيقة ولازالة الشبهة والتهمة عنا اننا استلمنا مستحقات الناس واخفيناها .
ثانيا : تكليف محامي ، واصدار بلاغ رسمي الى احدى المحاكم في عدن ، باسم التكتل وباسم المتضررين من اصحاب الاموال والديون ، وطلب فخامة الاخ نائب رئيس الجمهورية رسميا للاجابة على الدعوى .

صادر عن
التكتل المدني لاقليم تهامة
الخميس 13 ابريل 2017

أحدث العناوين

Italy suffers under the weight of the Yemeni attacks, while Germany approaches an agreement with the Houthis

The European mission confirmed on Tuesday that an Italian battleship came under a new attack in the Red Sea....

مقالات ذات صلة