واشنطن تنشر قاذفات القنابل b1 في السعودية

اخترنا لك

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية عددا من طائرات  B-1B Lancer والتي تعرف بطائرات قاذفات القنابل في قاعدة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية،وهو أول نشر لهذا النوع من الطائرات في الشرق الأوسط منذ مارس الماضي حيث تم سحبها من قاعدة العيديد في قطر.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقالت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية : “إن طائرات B-1 أقلعت مباشرة  من قاعدة إلسورث   الكائنة في ولاية ساوث داكوتا ،بالغرب الأوسط للولايات المتحدة، إلى المملكة العربية السعودية. 

ونشرت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية على حسابها في تويتر مشهد يظهر 4 طائرات بي 1 أثناء إقلاعها من قاعدة السورث، حسب زعم التغريدة المرفقة بالمشهد، كما عرضت مشهدا آخرا لإحدى الطائرات في قاعدة الملك سلطان بالسعودية.

وكانت واشنطن قد نشرت قبل أيام عدد من طائرات إف 22 ، فيما أعلنت في وقت سابق أنها ستنشر  طائرتين مقاتلتين ، وأنظمة وبطارية باتريوت في السعودية، بالإضافة إلى آلاف الجنود بعد هجوم قوات صنعاء على مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لأرامكو.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن السعوديين وافقوا على دفع كافة تكاليف عملية نشر القوات، ولم يستغرق التفاوض على دفع معهم أكثر من 35 ثانية.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر إلى قاعدة الأمير سلطان بالسعودية في 22 أكتوبر.

وفشلت منظومات الأسلحة الأمريكية التي بحوز السعودية رغم تطورها على التصدي لهجمات قوات صنعاء بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليسيتة على اهداف في المملكة.

 

أحدث العناوين

أكثر 44 جامعة أمريكية تواصل اعتصامها دعماً لغزّة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي

تتواصل تظاهرات الطلبة في مختلف الجامعات الأمريكية والأوروبية، وسط تزايد أعداد المشاركين فيها، دعما لفلسطين على خلفية استمرار العدوان...

مقالات ذات صلة