لافروف: تركيا لم تنفذ التزاماتها تجاه إدلب

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن تركيا لم تنفذ التزاماتها “الأساسية” تجاه إدلب فيما دعاها إلى “الالتزام الصارم بالاتفاقيات.

وكالات- الخبر اليمني:

وفي رد لافروف على أسئلة صحيفة “روسيسكايا غازيتا” قائل: “للأسف، في هذه المرحلة لم يتمكن الجانب التركي من الوفاء ببعض الالتزامات الهادفة لحل المشكلة في إدلب جذريا”.

وأضاف: لم تتمكن تركيا من “فصل المعارضة السورية المسلحة، التي تتعاون مع الأتراك والمستعدة للحوار مع الحكومة السورية في إطار العملية السياسية، عن إرهابيي “جبهة النصرة” التي تحاكيها “هيئة تحرير الشام”.

وأشار إلى أن معلومات وردت حول نشر قوات تركية في منطقة إدلب، واندلاع اشتباكات بينها والجيش السوري، مضيفا: أن الجيش الروسي يراقب هذا الوضع.
وتقدم الجيش التركي إلى بعض المواقع داخل منطقة وقف التصعيد في إدلب، دون سابق إنذار، لذلك لم تتمكن موسكو من إبلاغ الجيش السوري بذلك، وحصلت ضربات تم الرد عليها، حسب ما أعلنت عنها هيئة الأركان العامة الروسية.

ولفت لافروف إلى أن: “الجانب الآخر المرتبط بالمخاطر والتهديدات الناشئة عن منطقة خفض التصعيد في إدلب، هو حركة مئات المقاتلين، بما فيهم مقاتلو (النصرة) و(هيئة تحرير الشام)، من سوريا إلى ليبيا للمشاركة إلهاب الأعمال القتالية في هذا البلد”.

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة