شبوة .. السعودية ترتب لإزاحة الاصلاح بمعتقلات اماراتية

اخترنا لك

تغذي  السعودية والإمارات الفوضى  في شبوة بالتزامن  مع تحركات امريكية  وسط انباء عن توجه لبناء قاعدة دائمة في هذه المحافظة الثرية بالموارد  وذات الموقع الاستراتيجي على بحر العرب.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن السعودية تدفع نحو تشكيل مجموعات مسلحة من القبائل الموالية لها، مشيرة إلى أن بعض الفصائل التي تم تشكيلها مؤخر تنفذ احكام “القاعدة” .. واوضحت المصادر بأن اغلب عناصر هذه الفصائل ينتمون لقبائل عرفت سابقا بدعم التنظيم الارهابي.

وتنتشر تلك الفصائل في مناطق بالقرب من حقوق النفط خصوصا في جردان وبيحان وعسيلان والعقلة.

وكشفت المصادر بأن هذه الفصائل التي زار قادتها السعودية مؤخرا  كلفت بملاحقة عناصر النخبة الشبوانية الموالية للإمارات والتي تحاول العودة للانتشار بعد هزيمتها في اغسطس الماضي.

وتشير هذه الخطوة إلى مخطط سعودي لإزاحة الاصلاح الذي تسيطر قواته على المحافظة النفطية وتلقى مؤخرا ضربات من التحالف عقب هزيمته في مأرب والجوف.

على صعيد أخر، كشفت مصادر في بلحاف وصول مجموعة من عناصر شركة الامن الامريكية “بلاك ووتر” سيئة الصيت والتي اشتهرت بمعتقلات جوانتاناموا وابوغريب في العراق.

وتوقعت المصادر ان تتسلم هذه العناصر الاشراف على سجن اماراتي مخصص لعناصر “الاخوان” اقيم في بلحاف..

وتتزامن هذه التطورات مع وصول قوات امريكية كبيرة إلى المحافظة واجرائها تدريبات مع الامارات في مؤشر على وجود مخطط للانتشار الاماراتي في شبوة لاسيما وأن هذه التعزيزات تأتي وسط ضغوط على الاصلاح لتسليم مناطق النفط والغاز والتي تمتد من شبوة حتى مأرب مرورا بالجوف وحضرموت..

يذكر أن هذا السيناريو نجح فيه التحالف بتفكيك قاعدة الاصلاح في عدن قبل الضربة القاضية التي استهدفت قواته في اغسطس الماضي وحالت دون دخوله المدينة.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة