زعيم الحوثيين يدعو إلى ثورة لمواجهة “الاحتلال” في الجنوب

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قال زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي إن التوصيف الواقعي للحالة في الجنوب هي حالة احتلال مشيرا إلى أن الشعب في المحافظات الجنوبية يعاني الأمرين من هذا الاحتلال انعدام الأمن والتدهور الاقتصادي ووطأة هذا الاحتلال، وثقل هذا الاحتلال، وأضرار هذا الاحتلال واضحة والممارسات من قبل الضباط الإماراتيين والسعوديين كمسؤولين أساسيين ومتحكمين بالوضع وواءً بالمطارات أو الموانئ أو المباني الحكومية أو الشأن العام .

ولفت الحوثي في حوار صحفي أجرته معه صحيفة 26 سبتمبر التابعة للتوجيه المعنوي إلى أن الحل للقضية الجنوبية يجب أن يكون ضمن توافق في البلد بين المكونات الرئيسية فيه،  فليس من الصحيح طرح خيارات لا صلة لها بجوهر المشكلة وتقدم كمعالجات وحلول ولا يناسب أيضاً أن تكون هناك مساع لظلم الأخوة في الجنوب وانتقاص من حقوقهم والإصرار لتجاهل جروح الماضي التي حلت بهم .

وحيث يتم التحضير لاحتفالات عيد الثورةة اليمنية 14 أكتوبر في المحافظات الجنوبية قال الحوثي إن من المفترض أن تكون عملية الاحتفال في حالة اندفاع أو حالة دافعة لمواجهة هذا المحتل لا أن تكون في ظله ، وأضاف: من السخرية أن تكون حالة الاحتفالات هذه في ظل المحتل وتحت راية المحتل هذا يبعث على الغرابة والتعجب!! ويحول المسألة إلى مسألة مفرغة من مضمونها ومن دلالاتها وكأنها فعالية عادية تقام تحت راية المحتل الجديد..

أحدث العناوين

لماذا تقتل الولايات المتحدة العمارة السياسية الدولية الحديثة- الجزء الأول

دخل نمو ظواهر الأزمة في الاقتصاد والسياسة في الولايات المتحدة إلى مرحلة نوعية جديدة. في الظروف الحديثة، يتغير الوضع...

مقالات ذات صلة