قتلى وجرحى من قوات هادي بغارات التحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أعلنت وسائل اعلامية تابعة ل”الشرعية” عن مقتل ثمانية جنود تابعين للواء الخامس حرس حدود التابع لهادي بغارة جوية لمقاتلات التحالف صباح اليوم الأربعاء .

وأشارت إلى أن إحدى طائرات الحالف استهدفت جنود اللواء في منفذ علب متسببة بمقتل 8 منهم وجرح آخرين.

وبحسب مصادر عسكرية فإن اللواء الخامس  يتبع حزب الإصلاح (إخوان اليمن) واستهدافه بالغارات الجوية يأتي في سياق الحرب التي تقودها الإمارات ضده في أكثر من منطقة في اليمن.

 

نماذج مشابهة

في يوليو/تموز من العام الحالي استهدفت مقاتلات التحالف المعسكر الرئيسي لقيادة الجيش الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في منطقة “العبر” القريبة من الحدود مع السعودية في محافظة حضرموت، ما أدى إلى مقتل العشرات بينهم ضباط بارزون، وبحسب متابعين فإن المعسكر يقع في منطقة صحراوية لا توجد فيها مواجهات قريبة، ولم يكن الموقع مجهولاً.

وفي الشهر ذاته سقط أكثر من 50 قتيلا وجريحا من الفصائل الموالية للتحالف في جبهة موزع بغارة شنها طيران التحالف على الجهة الغربية من معسكر خالد، بحسب مصادر عسكرية فقد وصل عدد القتلى في غضون يوليو  الى أكثر من مئتي عنصرا في محافظتي تعز ومارب، اضافة الى تسعة  جنود لقوا مصرعهم غربي تعز بغارة جوية مشابهة.

وقد وصل عدد الجنود التابعين لهادي الذين لقوا حتفهم في غضون يونيو ويوليو الى أكثر من مئتي عنصرا.

كما قتلت غارة جوية خاطئة لمقاتلات التحالف في  منتصف اغسطس الماضي أكثر من خمسة جنود بمنطقة رأس تابعين للقوات هادي  سائلة وادي الربيعة في صرواح بمأرب.

وفي مطلع الأسبوع الماضي أعلنت مصادر عسكرية تابعة لهادي أن طائرات التحالف قتلت 3 جنود في غارة خاطئة جنوب غرب محافظة تعز.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة