بعد اعتقال سائح بريطاني.. حملة لمقاطعة الذهاب للسياحة بالإمارات

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أعلنت “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة” أن تلك الدولة أصبحت غير صالحة لاستقبال السياح، وذلك بعد حكم بسجن سائح بريطاني ثلاثة أشهر، وطالبت الحملة السياح بمقاطعة هذا البلد خشية اعتقالهم في حال ارتكبوا أخطاء غير مقصودة بسبب اختلاف الثقافات.

وأوضحت “الحملة الدولية” في بيان اليوم الاثنين أن السلطات الإماراتية حكمت بالسجن لثلاثة أشهر بحق المواطن البريطاني جيمس آرون بتهمة “التحرش” برجل أعمال عربي ثري، وذلك بالرغم من أن الأخير أسقط الدعوى.

وجاء في بيان الحملة أن آرون لم يكن الضحية الأولى ولن يكون الأخير، حيث تعج سجون الإمارات بالسياح الذين ارتكبوا أخطاء بسيطة بالإضافة لسجناء الرأي وحرية التعبير، وفق تعبير البيان.

وبينت “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات” -التي تتخذ من باريس مقرا- أنها بصدد متابعة قضية آرون وإثارتها أمام الرأي العام العالمي، معتبرة أن الإمارات بلد غير صالح للسياحة وتجب مقاطعته لغياب التشريعات والقوانين الواضحة التي تحفظ وتصون حقوق الزوار وخاصة السياح.

وشددت “الحملة الدولية” على أن أهدافها المعلنة والمطالِبة بمقاطعة الإمارات لم تنبع من العدم، وإنما جاءت بناء على سلوكيات دولة لا تحترم حقوق الإنسان أيا كانت أجناسهم، وفق تعبير الحملة.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة