احتجاجات غاضبة في عدن ضد الإمارات

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

نظم العشرات من أهالي معتقلين ومخفيين قسرا في السجون السرية التي تديرها الإمارات بعدن جنوب اليمن، وقفة احتجاجية جديدة، أمس، أمام مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بإطلاق سراح أقاربهم. كما طالب المحتجون بإطلاق سراح أقاربهم أو إحالتهم إلى المحاكم المختصة و تمكينهم من زيارتهم. وأكدوا أن أقاربهم معتقلون ومخفيون قسرا في سجون تحالف السعودية، وسجون أخرى دون أي مبرر.

وشدد المحتجون على تحالف السعودية، إطلاق سراح ذويهم أو تقديمهم إلى المحاكمة بشكل رسمي والسماح للأهالي بمقابلة أبنائهم.. مطالبين بتفعيل جهازي القضاء والنيابة بالعاصمة المؤقتة عدن.

ويتواجد المئات من المعتقلين من أبناء محافظة عدن ومحافظات أخرى في معتقلات وسجون سرية تديرها الإمارات جنوب اليمن، وتمنع أقارب المعتقلين والمخفيين قسرا من زيارتهم، خاصة من يتم تحويلهم إلى معتقلات تقع في معسكر القوات الإماراتية بمديرية البريقة.

كما يتواجد المئات من المعتقلين الآخرين في سجون تابعة للمليشيات الموالية للإمارات في المحافظات اليمنية الجنوبية و بعض هذه المعتقلات سرية، لا يعلم عنها أحد شيئا.

و يتعرض المعتقلون لعمليات تعذيب و إخفاء قسري، و لا يتمكن أهاليهم من زيارتهم.

ويحال بعض المعتقلين من سجون المليشيات الموالية للإمارات إلى معسكر القوات الإماراتية وتحالف السعودية، في الوقت الذي تنفذ فيه ما تسمى قوات الحزام الأمني والنخبة الحضرمية والشبوانية، التي تديرها الإمارات، اعتقالات عشوائية وتعسفية ضد المواطنين والمدنيين، ويتم الزج بهم إلى السجون دون محاكمات.

وكان تقرير لهيومن رايتس ووتش وتحقيق لوكالة أسوشيتد برس الأمريكيَّة، نُشرا بشكل منفصل في يونيوالماضي، أكدا أنَّ الإمارات اختطفت قرابة 2000 يمني ووضعتهم في سجون سرية يبلغ عددها 18 سجناً في حضرموت وعدن، وعرضتهم لتعذيب بشع للغاية، من بينها سجن بقاعدتها المركزية في ميناء عصب بإريتريا.

ووصف سجناء سابقون، تم احتجازهم في مطار الريان بالمكلا عاصمة حضرموت، والذي حولته الإمارات إلى سجن تابع لها، مشاهد التعذيب، مشيرين إلى أنّهم كانوا يُحاصرون معصوبي العينين، بأعداد مكتظة، في حاويات شحن تم تلطيخ جدرانها بالبراز، على مدى أسابيع.

وقال هؤلاء السجناء، إنّهم تعرّضوا للضرب، وكانوا يُربطون على ما يشبه آلة الشواء، وعانوا حالات من الاعتداء الجنسي.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة