التحقيق بتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية يتسارع.. ولافروف يردُّ بتهكم: نتلاعب بالطقس والفيضانات أيضاً

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

دخل التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية في 2016 مرحلة جديدة محفوفة بالمخاطر للبيت الأبيض بعد توجيه اتهامات لثلاثة من مساعدي الرئيس دونالد ترامب في الحملة الرئاسية بينهم مدير سابق للحملة، فيما نفت روسيا وجود “اي دليل” على تدخل لها في تلك الانتخابات.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2017،بأنه لا وجود “لأي دليل” على تدخُّل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأكد لافروف في مؤتمر صحفي بأن الأمريكان يتهموننا بلا أي دليل بالتدخل في الانتخابات، ليس في الولايات المتحدة وحدها، بل وفي دول أخرى.

وسخر لافروف من الاتهامات لبلاده، قائلاً: هناك تقارير تفيد بأننا لا نتدخل في الانتخابات فقط، بل كذلك نتلاعب بالطقس، ونتسبب بفيضانات، الجميع يحب التحدث، ولكن لا أحد قادر على تقديم أي حقائق”.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا أساس لأي اتهامات بحق موسكو.

وقال بيسكوف للصحفيين: دحضنا هذه (الاتهامات) منذ البداية، ونُكرر ذلك الآن.

وأضاف: أي تهم ناتجة عن تحقيقات في الولايات المتحدة بخصوص مواطنين أميركيين لا تعنينا، هذا شأن داخلي أميركي، ونحن بكل بساطة نتابع باهتمام.

وأعرب بيسكوف عن أمله في ألا يسهم التحقيق في زيادة العداء الهستيري لروسيا، المُبالغ به أصلاً.

هذا وكانت اتهامات أميركية قد وجهت أمس الأول إلى 3 أعضاء من فريق حملة ترامب الانتخابية، بينهم مدير الحملة السابق بول مانافورت.

ورفض مانافورت وشريكه ريتشارد غيتس الاتهامات الموجهة إليهما.

وتم رسمياً كذلك توجيه الاتهامات إلى العضو السابق في فريق الحملة جورج بابادوبولوس، الذي اعترف بأنه كذب على محققي مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي).

كما تنظم عدة لجان في الكونغرس، اعتباراً من الثلاثاء، جلسات استماع إلى مسؤولين في “فيسبوك” و”جوجل” و”تويتر”، بشأن عمليات شراء إعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي، من قبل كيانات روسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، بهدف التلاعب بالسياسة الأميركية، ومن المتوقع بحسب وسائل إعلام أميركية أن يفيد المسؤولون خلال الجلسات بأن المحتويات المدعومة من روسيا كانت أوسع بكثير مما كان يعتقد في البداية.

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة