التحالف يمنع طائرات “أطباء بلا حدود” من الوصول إلى اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن التحالف يمنع منذ 3 أيام طائراتها من الوصول إلى اليمن.

وطالب مدير  المنظمة في لقاء له على قناة فرانس 24 التحالف بالسماح الفوري بالوصول إلى اليمن ومن دون أي عوائق، مشيرا إلى الوضع الإنساني الكارثي في البلد.

في السياق دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الأمم المتحدة إلى استخدام سلطة الجزاءات التي تملكها لإيقاف الحصار السعودي على اليمن والذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية هي الأسوأ في العالم.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء إن على مجلس الأمن التحذير من إمكانية فرض جزاءات  لمنع إعاقة صوول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأكدت المنظمة إن القيود الحالية التي يفرضها التحالف على الوارادات إلى اليمن قد تركت اليمنيين دون المساعدة الإنسانية التي هم في أمس الحاجة إليه، مشيرة إلى أن التحالف قام بتأخير وتحويل ناقلات الوقود وإغلاق ميناء الحديدة وإغلاق مطار صنعاء الرئيسي منذ أكثر من عام ، كما قام بمنع المجموعات الحقوقية من دخول البلاد إضافة إلى الإجراءات المحدثة التي تعد استهانة بالكارثة.

وتابعت المنظمة : تسمح قوانين الحرب بالحصار العسكري ولكن ليس عندما يكون لها تأثير غير متناسب على السكان المدنيين مقارنة بأي ميزة عسكرية.

وحذر المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك امس من ان الحصار الذي تقوده السعودية ” كان له اثر سلبي كبير على وضع كارثي بالفعل”.

وقالت أكشايا كومار نائب مدير الأمم المتحدة إن الحصار المؤقت الذي تفرضه السعودية ععلى اليمن يضع حياة الملايين في خطر.

وتعيش اليمن أسوأ كارثة إنسانية بحسب منظمة الغذاء العالمي، حيث فرض التحالف حصارا شبه كامل على جميع المنافذ البرية والبحرية، وأعلن يوم السبت الماضي إغلاق كافة المنافذ وهو ما يضاعف حجم الكارثة.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة