روحاني للسعودية: أعظم شأنا منكم لم يتمكنوا من مساسنا

اخترنا لك

الخبر اليمني/تسنيم:

شن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، هجوما لاذعا على المملكة العربية السعودية، ردا على تصريحات مسؤوليها ضد إيران واتهام لها بإعلان حرب عليها بعد صاروخ يمني استهدف العاصمة الرياض.

وقال روحاني، ردا على التصيد السعودي، بحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية: “أنتم تدركون جيّدا مكانة وقوة الجمهورية الإيرانية.. من هم أعظم شأنا منكم لم يتمكنوا من المساس بالشعب الإيراني”.

وأضاف: “لا نتعجب من العدوانية والمؤامرات الأمريكية والصهيونية ضد المنطقة لأنهم وعلى مدى سنوات طويلة لم يكنّوا لشعوب المنطقة إلا الشر، ونهبوا ثرواتهم ونفطهم بحجج واهية وصفقات الأسلحة”.

وشدد روحاني على أن “الإدارة الأمريكية الأخيرة تملك مهارة خاصة في نهب جيب المنطقة لاسيّما السعودية منها”.

ولفت إلى أن “المتسلطين من أتباع نظام الهيمنة يغيرون على ثروات دول المنطقة ونفطها مقابل صفقات أسلحة يعقدونها مع بعض الأنظمة من أجل إبقاء النار مشتعلة في المنطقة”.

واستغرب روحاني من “تصرفات بعض دول المنطقة” بالقول: “السؤال اليوم يكمن في الفائدة التي ترتجيها السعودية من العدائية التي بدأتها ضد شعوب المنطقة؟! وكيف يمكن للمسؤولين في هذا البلد أن يكونوا راضين عن هذه العداوات؟”.

وأضاف أن “إيران لا ولن تريد إلا الخير لشعوب المنطقة”، مشيرا إلى أنه “على مدى التّاريخ فقد كانت العلاقة بين الشعب الإيراني والشعب السعودي قائمة على الصداقة والأخوّة”.
وفيما يتعلق بالشأن اللبناني قال روحاني : “لم نعهد في التاريخ تدخل بلد في شؤون بلد آخر بأن يتم إرغام مسؤول البلد الثاني على إعلان الاستقالة من ذلك البلد كما هو الواضح مما يجري.. إلى أين تريدون التوصل عبر هذا الأسلوب الّذي اخترتموه؟”.

 

 

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة