50 مركز مكافحة الكوليرا يغلقون بسبب تشديد الحصار ولوكوك يحذر من مجاعة تقضي على الملايين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك إن استمرار إغلاق التحالف العربي للمنافذ  اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة شهدها العالم على مدى عقود  مع ملايين الضحايا.

وحذرت الأمم المتحدة في وقت سابق من الوضع الإنساني الكارثي  في اليمن بسبب الحصار، فيما قالت منظمة الصليب الأحمر الدولية إن التحالف منع شحنة حبوب الكلور الضرورية لمواجهة الكوليرا الذي أصاب 900مواطن يمني.

ورصد الخبر اليمني تصريحا صحفيا لمدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جورج خوري لقناة فرانس 24 أشار فيه إلى أن ما يقارب 50 مركزا مختصا بعلاج مرضى الكوليرا أغلقت خلال اليومين الماضيين بسبب إغلاق جميع المنافذ إلى اليمن.

وكان مجلس الأمن قد شدد في جلسة طارئة أمس الأربعاء على ضرورة إعادة فتح المنافذ ولا سيما ميناء الحديدة الذي يستقبل 70 % من إجمالي الوارادت إلى اليمن.

وأعلن التحالف إعادة فتح ميناء عدن أمس الأربعاء مع تشديده الإغلاق على كافة المنافذ الأخرى وهو ما اعتبره حقوقيون مغالطات أمام المجتمع الدولي لا سيما وأن ميناء عدن لا يصلح لأن يكون بديلا عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء، إضافة إلى وقوعه في محافظة تشهد فوضى أمنية كبيرة.

أحدث العناوين

عرض عسكري جوي بالطيران المسير في صنعاء

شاركت وحدة سلاح الجو المسير في قوات صنعاء، الثلاثاء، في عرض عسكري جديد، في إشارة إلى امتلاك صنعاء هذه...

مقالات ذات صلة