عدن كئيبة .. وبهجة (الخميس) خمدت في قلوب الناس !!

اخترنا لك

مختار محمد مشرقي:

اليوم الخميس .. ومنذ الصباح الباكر عملت لفة في أجزاء من مدينة عدن .. وخلال هذه اللفة شعرت بحال الناس التي أصبحت لاتطاق ..
في بداية اللفة شربت واحد شاهي .. وتحصلت على تهديد من اخونا ياسر صاحب مقهى سكران بأن قلص الشاهي يمكن يرتفع السبت من 50 ريال إلى 70 .. ولم أستطع الرد على صاحب المقهى .
فكرت بالتحرك إلى الشيخ عثمان أو إنماء بسيارة أجرة أو انجيز .. وكل ما اتصل بأحد سائقي السيارات أو الباصات المعروفين معي .. يعتذرون بسبب عدم توفر البترول أو الديزل لديهم .
مشيت في سوق الطويل .. الكل يتحدث عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية .. فأي سلعة ارتفعت 200 ريال اليوم فقط .. والرز لايباع إلا بالريال السعودي .
أغلب محلات الصرافة مغلقة .. الطرقات فاضية .. الناس مهمومة لا إبتسامة ولا ضحكة .. أغلب المطاعم (خاصة السفري) ممتلئة بسبب عدم مقدرة الناس الطبخ في المنازل .. بسبب ارتفاع الغاز وعدم وجود الماء والكهرباء وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
رحنا للشيخ وإنماء صاحب الباص عبى أمامي 5 لتر ب الفين ريال من السوق السوداء وعاده قال لي صاحب الباص هذا رخيص .. لأن هناك من يبيع 5 لتر بثلاثة الف .

بصراحة من يوم مولدي لم أعيش يوم (خميس) كئيب مثل هذا اليوم .. والكل يعرف كيف هو الخميس في عدن (فل ووناسة وأغاني وجلسات قات) لكن اليوم كان كل شيء كان كئيب .

 

الخبر اليمني/أقلام

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة