واشنطن تسقط إلزامية قرار 2216

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

 وجهت الولايات المتحدة صفعة للسعودية والدول المتحالفة معها في الحرب على اليمن يوم الثلاثاء وذلك بإٍسقاط إلزامية قرار 2216 والتوصية بالبحث عن آلية أخرى للحل إذا لم تكن ممكنة عبر القرار الأممي.

ورغم مشاركة واشنطن العلنية في التحالف وتبنيها تقديم الدعمين الفني واللوجستي إلا أنها اتخذت قرار عبر مجلس النواب الأمريكي يوم أمس  نص على أن المساعدات العسكرية الامريكية للمملكة العربية السعودية فى حربها فى اليمن غير مرخصة بموجب تشريع صادر عن الكونغرس لمحاربة الارهاب أو غزو العراق.

القرار غير الملزم الذي اعتمد 366-30، لا يدعو إلى وقف الدعم الأمريكي لكنه يعترف علنا ​​أن البنتاغون يتقاسم معلومات الاستهداف وتزود الطائرات الحربية التي تستخدمها المملكة العربية السعودية وحلفاء آخرون في العمليات العسكرية في اليمن.

وأعرب  قرار مجلس النواب “عن الحاجة الملحة للتوصل الى حل سياسي في اليمن بما يتماشى مع قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 … او وفق آلية  يتفق عليه الطرفان”، وهو ما يؤكد أن واشنطن أصبحت تبحث عن مخرج من الحرب في اليمن.

أحدث العناوين

بعد 5 مجازر جديدة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34305 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34305 شهيدًا و77293 مصابًا...

مقالات ذات صلة