صفقة جديدة لهادي تقتضي تسليم محافظة “المهرة” للتحالف.. تفاصيل

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قالت مصادر محلية في محافظة المهرة للـ”الخبر اليمني” بأن القوات التابعة للشرعية سلمت مطار وميناء الغيضة ومنفذ الشحن الحدودي مع عمان الى قوات يشرف عليها التحالف العربي.

واوضحت مصادر سياسية بأن عملية التسليم جاءت بعد وساطة بين “النخبة المهرية” المدعومة من الإمارات وقوات محلية تابعة لهادي، لإنهاء التوتر في مدينة الغيظة بعد انتشار قوات هادي لمنع قوات “النخبة المهرية” السيطرة على المنافذ في المحافظة .

واكتفت القوات التابعة لهادي والتي كانت تسيطر على “المهرة” المحاذية لسلطنة عمان، باشتراطات محددة على القوات التي تسلمت المنافذ في المحافظة مقابل السماح لقوات التحالف بإعادة تشغيل منافذ المهرة والإشراف عليها.

وشملت أهم النقاط وفقا لبيان صادر عن السلطة المحلية بمحافظة المهرة “عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكرية وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري في مطار المهرة على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها”.

وكانت توترات قد شهدتها محافظة المهرة، عقب وصول قوات عسكرية مدعومة من الإمارات إلى مشارف “الغيظة” عاصمة محافظة المهرة، بالتزامن مع تمركز قوات تابعة لهادي في مداخل المدينة بهدف منع دخولها الى المدينة.

تأتي هذه الصفقة بعد صفقة اقدم عليها عبدربه منصور هادي تضمنت تأجير كل من جزيرة سقطرى وجزيرة ميون، وميناء عدن لدولة الإمارات مدة 25 عام قابلة للتجديد، وذلك في  مخالفة علنية للدستور والقانون اليمني.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة