من “ابو ظبي” بحاح يدعو إلى “الحجر السياسي”

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

دعا النائب السابق للرئيس هادي، ورئيس الحكومة سابقاً، خالد محفوظ بحاح، إلى تبني “رؤية بهندسة الشرعية اليمنية”، حتى لو استخدم في ذلك “الحجر السياسي”، في إشارة إلى قيادات الشرعية .

وقال خالد بحاح المقرب من الإمارات، في تغريدة له على صفحته في “تويتر”، بأن على ابو ظبي تبني رؤية هندسة الشرعية اليمنية، التي من خلالها يمكن كسر الجمود على كافة المستويات، حتى لو استخدم الحجر السياسي بمفهومه الذي يحافظ على الإطار الشرعي للدولة ولا يحتكرها، أما بقاء الحال على ما هو عليه فيعتبر استنزافاً مكلفاً للتحالف العربي”.

وجاء تصريح بحاح عقب مشاركته بملتقى أبوظبي الاستراتيجي الرابع، الذي انعقد خلال الأيام الماضية.

وقال النائب السابق لهادي إن “القراءات التي قدمها ملتقى أبوظبي الاستراتيجي هذا العام، كانت الأكثر عمقاً من ناحية التوازنات في الشرق الأوسط”، مضيفاً “أكد المشاركون على أهمية أن تستعيد الدول العربية قدرتها الوطنية في مواجهة الخطر الداهم الذي يحتم عليها اتخاذ إجراءات في هياكل كتلها السياسية لتواجه هذه المخاطر”.

يذكر بأن خالد بحاح دخل في خلافات حادة مع هادي، الأمر الذي دفع بالأخير للإطاحة من منصبيه كنائب للرئيس ورئيس للوزراء، في إبريل/نيسان 2016.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة