المعلمون في الجنوب يصعدون ضد حكومة الشرعية بخطوات جديدة.. (بيان)

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

دعت “النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين” إدارات المدارس والثانويات إلى التوقف عن تدريس المواضيع المتعلقة بالوحدة اليمنية والتاريخ الذي يهضم مكانة الجنوب ويخفي الحقائق التاريخية للجنوب كدولة ضمت لليمن وطمست هويتها. 

وشددت النقابة – في بيان تصعيدي ضد حكومة الشرعية – على إدارات المدارس بضرورة “رفع العلم الجنوبي في جميع المرافق التربوية وتجديد العمل بالنشيد الوطني الجنوبي وترديده في الطابور الصباحي”.

نص البيان الذي حصل الخبر اليمني على نسخة منه:

استجابة لمطالب المعلمين والتربويين الجنوبيين نفذت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين برنامجا تصعيديا للضغط على حكومة الفساد والفشل ووزارة التربية والتعليم من أجل تلبية مطالب المعلمين والتربويين الجنوبيين التي كانت قد قدمتها لمكتب وزير التربية والتعليم، ولعدم تجاوب الوزارة مع المطالب أعلنت النقابة إضرابا عن العمل لمدة أسبوع ولم يؤثر ذلك في شيء تجاه الحكومة ما دفع إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مكتب الوزير لزيادة الضغط عليهم للاستجابة للمطالب العادلة للمعلمين الجنوبيين لكن دون فائدة.. ولقد وجدت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الفرصة أمامها سانحة بعد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التصعيدي الشعبي الجنوبي ضد حكومة الفساد لتلتحق بالركب وتتجاوب مع أنات وأوجاع الجنوبيين المتضررين من سياسة التجريع والتجويع والإرهاق التي تمارسها حكومة بن دغر الفاشلة بحقهم والمعلمون أولهم.. وبناء عليه فقد أقرت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين اتخاذ الإجراءات التصعيدية الآتية:

– تجديد رفع العلم الجنوبي في جميع المدارس والثانويات والمرافق التربوية وإلزام الإدارات المدرسية والتربوية باتخاذ ما يلزم تجاه ذلك.

– تجديد العمل بالنشيد الوطني الجنوبي وترديده في الطابور الصباحي أمام العلم الجنوبي في جميع المدارس والثانويات في مديريات ومحافظات الجنوب، وتشغيل مكبرات الصوت في المدرسة لرفع الروح المعنوية لدى الطلبة والطالبات.

– استخدام الإذاعة المدرسية وبرامج الأنشطة الطلابية في تعزيز روح الانتماء الوطني للجنوب وتنمية حب الوطن عند أبنائنا الطلاب.

– التوقف التام عن تدريس المواضيع الدراسية المتعلقة بالوحدة اليمنية والتاريخ الذي يهضم مكانة الجنوب ويخفي الحقائق التاريخية له كدولة ضم الجنوب فيها إلى اليمن وطمس هويته.

كما وقفت النقابة العامة على أهمية دور المجتمع الجنوبي ونشطاء الحراك الجنوبي جميعهم دون استثناء في تفعيل الأنشطة التصعيدية الهادفة إلى إعادة الحق لأصحابه ورفع كل مظاهر الظلم والاستبداد والتعذيب القسري بحق شعبنا الجنوبي في الخدمات والرواتب وتدعوهم إلى الآتي:

– تهيب النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين بالإخوة في الحراك الجنوبي إلى ضرورة المشاركة الفاعلة مع الأنشطة التصعيدية التي أعلنتها النقابة وتشدد على أهمية دورهم الرافد والقوي في إنجاح برامج التصعيد الشعبي الجنوبي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.

– تتمنى النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين من جميع الأخوة مدراء المدارس والثانويات ومدراء الإدارات التربوية في المديريات والأخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم في محافظات الجنوب التحلي بالشجاعة والوطنية الجنوبية الواضحة والصريحة، واتخاذ ما يلزم تجاه تعزيز الهوية الجنوبية وتنمية روح الانتماء الوطني الجنوبي لدى أبنائنا الطلاب.

– تحث النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين جميع النقابات العمالية والمهنية والموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين المدنيين والعسكرين وجميع الأخوة المواطنين الجنوبيين على استثمار هذه الفرصة وتعزيز روح الجسد الجنوبي الواحد في التصعيد الشعبي الجنوبي للتصدي للمشاريع التي تهدف إلى إرهاق الشعب الجنوبي وعرقلة جهوده في بناء دولته القادمة والمنشودة.

– تثمن النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تثمينا عاليا جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز اللحمة الجنوبية وتوسيع دور المشاركة الوطنية لإتاحة الفرصة لأبناء الجنوب الشرفاء في بناء وطنهم على أسس سليمة قائمة على مبدأ حق الجنوبيين بالتحرير والاستقلال وبناء دولتهم الجنوبية الحرة والمستقلة كاملة السيادة على جميع ترابها الطاهر،

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

العزة لله ورسوله

عاش الجنوب حرا أبيا.

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة