رغم تبنيها لوجهة نظر السعودية.. التحالف والشرعية يهاجمون الأمم المتحدة على خلفية تقاريرها بشأن اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

حذرت منظمة الأمم المتحدة، الأحد الماضي، من نفاد الوقود في اليمن مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، جراء إغلاق منافذ البلاد من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.

وفي تغريدات لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية، نشرت على حساب الصندوق في ”تويتر”، قال الصندوق إنه “نتيجة لنقص الوقود في اليمن ستتأثر منظومة المياه والصرف الصحي والنظافة العامة التي تديرها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والتي تهدف لمواجهة اندلاع الكوليرا”.

الأمر الذي أثار حفيظة الحكومة الشرعية وخرجت بعدة تصريحات ضد الأمم المتحدة، متهمة لها بالإنحياز لسلطات صنعاء.

واستغربت وزارة النفط التابعة لهادي من التحذير الذي أصدره منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن عن نفاد مخزون الوقود، وذلك في إشارة إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

واتهمت الشرعية، بعثة الأمم المتحدة العاملة في اليمن، بالانحياز للحوثيين، واعتمادها على معلومات مضللة.

وكانت السعودية كانت قد هاجمت الأمم المتحدة على خلفية تقارير ادرج بموجبها التحالف الذي تقوده السعودية على اللائحة السوداء التابع للأمم المتحدة بشأن اطفال اليمن.

واعتبر مراقبون دخول الشرعية والسعودية في مواجهة مع الأمم المتحدة يعزو الى رفض الأمم المتحدة تبنى مغالطات التحالف والشرعية، وبداية استيقاظ متأخر للأمم المتحدة.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة