آباء جنود جنوبين يطالبون بإعادة أبنائهم.. مصدر خاص من داخل معسكر تدريبي “السعودية كذبت علينا والآن تريد منا التوجه للقتال في ميدي وحرض”

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

نظّم المئات من العناصر الجنوبيين في «لواء مكافحة الإرهاب»، في جيزان السعودية، وقفة احتجاجية الثلاثاء الماضي، مطالبين بعودتهم إلى مدينة عدن.
وقالت مصادر إعلامية، أن «العناصر الجنوبيين في لواء مكافحة الإرهاب، نظموا وقفة احتجاجية في مقر اللواء في مدينة جيزان في السعودية، بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها في المعسكر».
وأضافت المصادر أن «أوضاعهم سيئة من حيث التغذية، ولا يوجد أي اهتمام بالمرضى داخل المعسكر»، مشيرة إلى أنهم طالبوا بإعادتهم إلى مدينة عدن.

وطالب آباء الجنود في وقفة احتجاجية اليوم بعدن حكومة الشرعية بإعادة أبنائهم الى عدن.

ونقلت صحيفة عدن الغد اليوم الجمعة عن أحد آباء الجنود قوله: أنا أب لأحد الأفراد الذين ذهبوا بهم للتدريب في المملكة العربية السعودية وظروف المعيشة ومرارة الحياة والبطالة الذين جعلوا شبابنا يبحثون عن العمل العسكري رغم أنهم قد استكملوا دراستهم لهذا التحقوا بالدورة التدريبية في مكافحة الإرهاب وقد استكملت الدورة الا ان خبر عودتهم غامض ومعيشتهم في تدهور يوما بعد يوم واصبحت انا كأب أعاني مرارة الحياة واصبحت لا اطيق المنزل من نواح امه عليه.

وقالت الصحيفة بأن الآباء يناشدون الشرعية اعادة ابنائهم الى عدن.

إلى ذلك قال مصدر من داخل أحد المعسكرات التدريبية في جيزان  للـ”الخبر اليمني” بأن مدة بقاء الجنود تجاوزت خمسة أشهر وبأنهم لايجدون إي اهتمام صحي أو تغذية جيدة، مشيرا إلى أن الكثير منهم بات يعاني أمراضا معدية.

وأضاف المصدر بأن السعودية أخذت قبل أشهر، المئات من أبناء الجنوب، من أجل التدريب على مكافحة «الإرهاب» في معسكرات في جيزان داخل السعودية، ثم كلّفتهم بالتوجّه إلى جبهات القتال في حرض وميدي، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الجنود.

وأكد ذات المصدر بأن السعودية اعتقلت عددا منهم نتيجة رفضهم التوجه الى جبهات القتال ضد الحوثيين.

وأشار الى أن السعودية خالفت اتفاقها معهم كان يقضي بتدريبهم واعادتهم الى عدن لتثبيت الأمن، مؤكدا خروج الجنود بمظاهرات للمطالبة بإعادتهم إلى عدن، لكن قادة عسكريين سعوديين واجهوا المطالبات بالقمع واعتقلوا عددا منهم.

 

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة