السعودية تتعهد بتوفير جميع الاحتياجات العسكرية للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

اختتم وزراء دفاع دول ما يسمى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة السعودية مؤتمرهم العسكري الذي عقدوه اليوم الأحد في الرياض بالتعهد بالتشديد على ضرورة ضرورة التصدّي للإرهاب في “المجال الفكري”، إضافة إلى تأمين ما يلزم من قدرات عسكرية لمحاربة الجماعات الإرهابية.

ودعا البيان الختامي للمؤتمر إلى تجفيف منابع الإرهاب وقطع مصادره وزيادة التنسيق الفني والأمني في تبادل المعلومات لمكافحة تمويل الإرهاب.

وأعلنت السعودية أنها ستقوم باحتضان مقر لمركز التحالف الاسلامي العسكري في الرياض وستقوم بتأمين احتياجاته لتمكينه من ممارسه مهامه.

وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في افتتاح المؤتمر  إن الرياض ودول “التحالف الإسلامي” ستنسّق على كافة الصعد لاستئصال الإرهاب “حتى يختفي من على وجه الأرض” لافتا في السياق ذاته إلى أنّ أكثر من 40 دولة تؤكد في الاجتماع أنها ستعمل معاً عسكرياً ومالياً واستخباراتياً وسياسياً، وستنسق 44 دولة جهودها عبر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وتعتبر السعودية  حركة حزب الله ، وحركة المقاومة حماس  وقال ولي العهد السعودي في كلمته إن الاجتماع مهم وإن الدول المشاركة فيه  “سترسل إشارة قوية للعمل معاً في محاربة الإرهاب”.

ويرى مراقبون أن الهدف السعودي من وراء اجتماع التحالف هو محاربة من ترى فيهم السعودية واسرائيل تهديدا على أمنها واستقرارها ولا شأن له بمكافحة الإرهاب,

وتتهم السعودية بتمويل الجماعات الإرهابية أمثال داعش والقاعدة في أكثر من مكان في العالم، فيما يأتي الاجتماع في ظل تقارب سعودي اسرائيلي علني يعزز الشكوك في أهدافه

أحدث العناوين

استياء شعبي بعدن من تجاهل نداءات أسرة توفي أطفالها محترقين

أثارت تجاهل فرق الدفاع المدني في محافظة عدن لنداءات أسرة توفي أطفالها محترقين موجة استياء شعبي في منطقة الشيخ...

مقالات ذات صلة