منظمة دولية تأخذ الإمارات إلى محكمة الجنايات الدولية على ذمة جرائم حرب في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أعلن محام في الأمم المتحدة إن منظمة دولية قدمت طلبا إلى محكمة الجنايات الدولية  لمحاكمة الإمارات بتهمة ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

ونقلت وكالة فرانس برس عن  المحامي جوزيف بريهام قوله إن المنظمة العربية لحقوق الانسان في المملكة المتحدة تتهم الحكومة الاماراتية التي تشكل جزءا من التحالف الذي تقوده السعودية  في اليمن ب “الهجمات العشوائية ضد المدنيين”.

وأوضح بريهام أن القضية المرفوعة أمام المحكمة الدولية في لاهاي تتهم الإمارات العربية المتحدة باستخدام الأسلحة المحظورة في النزاع واستئجار المرتزقة لتنفيذ التعذيب.

 وتشارك الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن منض 26 مارس 2015م.
وتشهد اليمن أسوأ كارثة إنسانية في العالم بحسب منظمات حقوقية جراء الحرب والحصار.

أحدث العناوين

كتائب القسام تبارك “عملية كوخاف يائير” وتدعو لتصعيد المواجهة بالضفة والداخل

باركت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، العملية الهجومية التي نُفذت في مستوطنة "كوخاف يائير" وبلدات محيطة بها داخل...

مقالات ذات صلة