زعيما المعارضة الديموقراطية يقاطعان اجتماعا مع ترامب الثلاثاء والأخير مشغول بـ سي إن إن

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلن زعيما المعارضة الديموقراطية في الكونغرس الاميركي، انهما لن يتوجها الى الاجتماع المقرر الثلاثاء في البيت الابيض مع الرئيس دونالد ترامب، ردا على تغريدة للرئيس اشارت الى عدم امكان التوصل الى تسوية حول الموازنة.

وقالت نانسي بيلوزي زعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب، وتشاك شومر زعيم الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ في بيان “بما ان الرئيس لا يؤمن بامكان التوصل الى اتفاق بين الديموقراطيين والبيت الابيض، نرى انه سيكون من الافضل مواصلة التفاوض مع نظرائنا الجمهوريين داخل الكونغرس” بدلا من الالتقاء بالرئيس في البيت الابيض.

واوضحت بيلوزي وشومر في بيانهما “بدلا من الذهاب الى البيت الابيض لعقد لقاء استعراضي لن ينجم عنه اي اتفاق”، طلبا من زعيمي الاكثرية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، ومجلس النواب بول راين، الالتقاء بهما بعد ظهر الثلاثاء لمناقشة نقاط عدة، وبينها كيفية تمويل الحكومة بعد مهلة الثامن من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

في السياق ذاته ينشغل ترامب بمهاجمة شخصيات سياسية او رياضية ومؤسسات إعلامية، كان آخرها هجومه على شبكة سي ان ان حيث قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم أمس، إنّ شبكة “سي إن إن” التلفزيونية، تنشر أخباراً كاذبة وتمثل الشعب الأميركي بشكل سيئ في الخارج.

وأوضح ترامب، في تغريدة على حسابه الخاصة في “تويتر”، السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 أنّ قناة “فوكس نيوز”، تعتبر مصدراً هاماً للأخبار في الولايات المتحدة، وهي أكثر أهمية من “سي إن إن” بالنسبة للأميركيين.

وأضاف أنّ العالم الخارجي يجد صعوبة في رؤية الحقائق الأميركية، بسبب الأخبار الكاذبة التي تصدّرها “سي إن إن”.

وردّت قناة “سي إن إن” على تغريدة ترامب، بتغريدة مماثلة قالت فيها: “مهمتنا هي نقل الأخبار وليس تمثيل أميركا في العالم، وتمثيل الولايات المتحدة يندرج ضمن الوظائف الملقاة على عاتقك”.

ولقيت تغريدة ترامب، موجة من الانتقادات، أبرزها من الناطق السابق باسم الخارجية الأميركية جون كيربي، الذي قال: “أعذرني سيدي الرئيس فأنت مخطئ، سي إن إن، لديها شبكة من المراسلين الذين يغامرون بحياتهم من أجل متابعة الأحداث في أماكن خطرة حول العالم”.

أ.ف.ب

أحدث العناوين

استياء شعبي بعدن من تجاهل نداءات أسرة توفي أطفالها محترقين

أثارت تجاهل فرق الدفاع المدني في محافظة عدن لنداءات أسرة توفي أطفالها محترقين موجة استياء شعبي في منطقة الشيخ...

مقالات ذات صلة