هادي يثمن حرب السعودية في ذكرى الاستقلال

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

ثمن الرئيس اليمني الواقع تحت الإقامة الجبرية في الرياض عبدربه منصور هادي الدور السعودي في الحرب التي تقودها في اليمن منذ 26 مارس 2015م وأدت إلى كارثة إنسانية هي الأكبر في التاريخ.

وقال هادي في خطاب بمناسبة عيد الاستقلال اليمني من الاحتلال البريطاني : وبهذه المناسبة نثمن عاليا دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة ممثلة بأخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الجهود الاستثنائية التي يبذلها ولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان وكل جهود المملكة والاشقاء والاصدقاء في مساندتهم السخية ومواقفهم النبيلة لأشقائهم في اليمن لتجاوز الظروف الراهنة التي أفرزتها تداعيات الحرب الانقلابية الظالمة للحوثي وصالح على شعبنا ومجتمعنا في كل الميادين العسكرية والاقتصادية وجهود الإغاثة الإنسانية.

ويفرض التحالف بقيادة السعودية حصارا خانقا على اليمن حيث ما يزال يغلق ميناء الحديدة ومطار صنعاء أمام الرحلات التجارية التي يعتمد عليها اليمنيون بنسبة 95 بالمئة.

وقال هادي في ذكرى الاستقلال :  ان ذكرى نوفمبر ليس مجرد ذكرى لحدث في الماضي، ولكنها حكاية كفاح وطني كتب ابجدياته شعبنا اليمني العظيم، تعمد وارتوى بدماء شهداءنا الابرار الذين قدموا الغالي والنفيس لنير دروب الحرية والانعتاق، لصنع قصة وطن ومسيرة كفاح.
وأضاف:إنها ذكرى مستمرة تلهمنا استقلال الارادة والقرار، إنها وصية الأولين للآخرين أن الحرية والاستقلال والعيش بكرامة لا يأتي إلا معمدا بالفداء والتضحية والبطولات.

ويصف ناشطون في صف الشرعية التي يرأسها هادي  من بينهم توكل كرمان الحائزة على جائزة نوب للسلام الحرب التي يخوضها التحالف في اليمن بالاحتلال.

أحدث العناوين

الصين: واشنطن ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت بزيارة بيلوسي لتايوان.. والمناورات العسكرية الصينية حول الجزيرة لم تنتهي

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم الأثنين، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت لرئيسة مجلس النواب...

مقالات ذات صلة